مؤسسة اليتيم في ديالى تقيم دورات تقوية للطلبة الأيتام وتوزع حليب الاطفال على (200) عائلة

296

m-04-2015-05

ديالى – الحكمة: أقامت مؤسسة اليتيم الخيرية في قضاء خان بني سعد التابع لمحافظة ديالى دورات تقوية مجانية للطلبة الأيتام لمرحلتي الدراسة الابتدائية والمتوسطة ولكلا الجنسين, بهدف ضمان التفوق والنجاح وتجاوز الإخفاق.

وذكر القسم الإعلامي في المؤسسة “إن دورات التقوية شملت (103) يتيماً من كلا الجنسين ممن ترعاهم المؤسسة ولخمس مواد دراسية في اليوم وعلى مدى خمسة أيام في الأسبوع على أيدي أساتذة أخصائيين أكفاء” .

وأضاف “إن المؤسسة وفرت للطلبة الأيتام المستفيدين من الدورات خطوط نقل مجانية لنقل الطلبة من مساكنهم إلى مكان إقامة الدورات وبالعكس، كما وفرت مستلزمات الدراسة من القرطاسية وغيرها وتهيئة الجو الدراسي المناسب من خلال توفير التيار الكهربائي المستمر وتكييف القاعات الدراسية، وكذلك أقيمت على هامش هذه الدورات محاضرات فقهية وعقائدية لتعليم الطلبة الأيتام بعض العبادات كالصلاة والصوم وتجويد القرآن الكريم وبعض الأناشيد الإسلامية”.

وفي سياق آخر وزعت مؤسسة اليتيم الخيرية في قضاء خان بني سعد التابع لمحافظة ديالى كمية كبيرة من حليب الأطفال على (200) عائلةً من عوائل الأيتام والمتعففين والنازحين المسجلين في قاعدة بيانات المؤسسة.

وذكر القسم الإعلامي في فرع ديالى “هذا التوزيع جاء بهدف التخفيف عن كاهل عوائل الأيتام والمتعففين والنازحين ومساعدتهم على تجاوز ظروفهم الصعبة ، وقد تم التوزيع ليشمل الأطفال الرضع لـ (200) عائلةً من هذه العوائل.

يشار إلى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني التي يرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله ، وهي مسجلةٌ ضمن دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وزع حليب الاطفال على (200) عائلةً من عوائل الايتام والمتعففين والنازحين في ديالى
توزيع حليب الأطفال على (200) عائلةً من عوائل الأيتام والمتعففين والنازحين في ديالى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*