حشود الزائرين تزحف إلى مرقد أمير المؤمنين(ع) لتقديم التعازي في ليلة استشهاده وكوادر العتبة تستنفر جهودها

323

9-7-2015-S-01

     النجف الأشرف – الحكمة – متابعة: شهد المرقد العلوي الطاهر زحف مئات الآلاف من الزائرين الكرام لتقديم التعازي في ذكرى إستشهاد المولى أمير المؤمنين وإمام المتقين وقائد الغر المحجلين علي بن أبي طالب (عليه السلام)، في ذكرى إستشهاده في الحادي والعشرين من شهر رمضان على يد أشقى الأولين والآخرين عبد الرحمن بن ملجم (لعنة الله عليه).

 وقد وضعت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة خططا وبرامج منظمة لخدمة الزائرين الكرام في مختلف الجوانب.

ففي الجانب الأمني قام قسم شؤون حفظ النظام بوضع خطة أمنية رصينة تتضمن إنسيابية وراحة للزائرين الكرام خلال دخولهم وخروجهم من الحرم العلوي الطاهر خلال فترة الزيارة.

فيما يستمر قسم الشؤون الدينية في العتبة المقدسة ودار القرآن الكريم التابعة له بتنفيذ برامجهما القرآنية والعقائدية التوجيهية وأدعية الشهر الفضيل اليومية، إضافة إلى إحياء ليالي القدر المباركة ومجالس العزاء في الصحن الحيدري الشريف  وما يجاوره بمشاركة نخبة من فضلاء الحوزة العلمية المباركة.

وبادرت الكوادر الهندسية والفنية المتخصصة بقسم الصيانة الهندسية ممثلة بشعب ووحدات الكهرباء والمياه الصالحة للشرب والتبريد والصوتيات والإضاءة والصحيات بتهيئة منظومات العمل كل حسب اختصاصه لخدمة الزائرين الكرام.

وباشرت الكوادر العاملة في قسم الشؤون الخدمية بتوفير كل سبل الراحة والخدمة للزائرين الكرام من قبيل تهيئة أماكن المبيت ووسائل الغسل والمياه الصالحة للشرب، إضافة إلى رفد ودعم دميع أقسام العتبة المقدسة بالمنتسبين لدعم عمل تلك الأقسام في عملها لخدمة الزائرين الكرام، وتعمل الكوادر العاملة في قسم الآليات والدفاع المدني والإسعاف الفوري بتهيئة الآليات اللازمة لنقل الزائرين أو تلك المهيأة لخدمة الزائرين في الجانبين الخدمي والصحي مع قيام الكوادر العاملة في المفزرة الطبية التابعة للعتبة العلوية المقدسة بخدمة الزائرين الكرام على مدى أربع وعشرين ساعة متواصلة.

وقامت إدارة مضيف أمير المؤمنين (عليه السلام) بتوفير أكثر من 20 ألف وجبة إفطار إلى الصائمين الكرام تم توزيعها في مختلف أرجاء الصحن الحيدري الشريف، إضافة إلى توزيع وجبات إفطار إلى قوات الحشد الشعبي والزائرين المنتشرين في مختلف المواكب الحسينية ومساجد المحافظة، إضافة إلى استمرار برنامج توزيع الوجبات الغذائية للعوائل المتعففة وشريحة الأيتام والنازحين وعوائل شهداء الحشد الشعبي، وقد ساندها في عملية تقديم وجبات الإفطار للزائرين المئات من المتطوعين من مختلف المواكب الحسينية.

فيما وفّر قسم الإعلام شعبة الفضائية, ترددا فضائيا مجانيا للفضائيات لفسح المجال لمحبي أهل البيت(عليهم السلام) في بقاع الأرض للتشرف بمشاهدة حركة الزائرين والفترات العبادية في هذه الأروقة المباركة, وكذلك استقبال  العديد من الإعلاميين وتسهيل عملية أداء مهامهم الإعلامية، وأيضا توفير الخدمة الإخبارية لمختلف وسائل الإعلام من خلال غرفة العمليات في شعبة الإعلام الرقمي التي تمد تلك الوسائل بمختلف الأخبار والصور أولًا بأول وبصورة مباشرة من الحرم العلوي الطاهر.

وقامت هيئة مواكب العتبة العلوية المقدسة بتهيئة الأجواء والتنسيق لدخول مئات المواكب الراغبة بإحياء ذكرى الاستشهاد في رحاب الصحن الحيدري الشريف، فيما تستمر شعبة الجنائز بنقل جثامين الموتى والشهداء الكرام من وإلى أقرب نقطة إلى الصحن الحيدري الشريف ثم إلى الحرم العلوي الطاهر.

9-7-2015-S-05 9-7-2015-S-02 9-7-2015-S-03 9-7-2015-S-04

العتبة العلوية المطهرة

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*