تحرير قريتين في الصقلاوية وتدمير 3 آليات ملغمة بأطراف مصفى بيجي

302
559f7435c46188b30f8b45e9
Reuters قوات من الحشد الشعبي تحارب داعش

الحكمة – وكالات: أعلن الحشد الشعبي، الجمعة 10 يوليو/تموز، عن تحرير قريتين في ناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة بعد اشتباكات مع عناصر “داعش”.

وقال الحشد في بيان إن “طلائع قوات سرايا الخراساني تتقدم في الصقلاوية وتحرر قريتي الغينان والمطير بعد اشتباكات مع (مقاتلي) داعش الذين فروا على أثرها مدحورين”.

وأضاف “قواتنا ما تزال في تقدم مستمر وتعمل على تطهير القصبات المحيطة بالقرى”.

وكان المستشار السياسي لمحافظ الأنبار حكمت سليمان أعلن، الخميس، عن تحرير 70% من ناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة، مؤكدا أن القوات الأمنية والحشد الشعبي فرضت سيطرتها على عدة مؤسسات حكومية وسط الناحية.

على صعيد آخر، أحبطت القوات الأمنية، هجوما نفذه عناصر “داعش”، الخميس، على مقرات القوات الأمنية في منطقة الخالدية شرق الرمادي، وكبدته خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وأوضح مصدر أمني أن معارك عنيفة جرت بين القوات الأمنية وعناصر الجماعة المهاجمة، مشيرا إلى أن قوات الجيش قصفت مواقع داعش تزامنا مع وصول تعزيزات عسكرية.

وأكد أن القوات الأمنية تمكنت من صد الهجوم، مشيرا إلى إلحاق أضرار مادية وخسائر بشرية فادحة بالجماعة الإجرامية.

في سياق آخر، أعلنت خلية الإعلام الحربي، الجمعة، عن تدمير 3 آليات ملغمة يقودها انتحاريون بأطراف مصفى بيجي بمحافظة صلاح الدين.

وقالت خلية الإعلام الحربي إن “قوة من الشرطة الاتحادية تمكنت ومن خلال كتيبة صواريخ كورنيت الحرارية من تدمير 3 آليات ملغمة يقودها انتحاريون في أطراف مصفى بيجي”.

وأوضح البيان أن “القوة تمكنت كذلك من حرق عجلتين وقتل من فيها بأطراف مصفى بيجي”.

على صعيد آخر، أحبطت القوات الأمنية، هجوما نفذه عناصر “داعش”، الخميس، على مقرات القوات الأمنية في منطقة الخالدية شرق الرمادي، وكبدته خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وأوضح مصدر أمني أن معارك عنيفة جرت بين القوات الأمنية والعناصر المهاجمة، مشيرا إلى أن قوات الجيش قصفت مواقع داعش تزامنا مع وصول تعزيزات عسكرية.

وأكد أن القوات الأمنية تمكنت من صد الهجوم، مشيرا إلى إلحاق أضرار مادية وخسائر بشرية فادحة بالجماعة.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*