ميسان ..جلسة حوارية للارتقاء بواقع الأيتام في المحافظة ومجلسها يبدي استعداده للتعاون مع مؤسسة اليتيم لخدمة الأيتام

306
جلسة حوارية
جلسة حوارية في مؤسسة اليتيم الخيرية في ميسان لمناقشة الارتقاء بالخدمات المقدمة للأيتام وعوائلهم

 ميسان – الحكمة : عقدت مؤسسة اليتيم الخيرية في محافظة ميسان جلسة حوارية ، على هامش المجلس التأبيني الذي أقامته المؤسسة على أرواح شهداء الحشد الشعبي وضحايا الإرهاب ، لمناقشة الارتقاء بالخدمات المقدمة للأيتام وعوائلهم الكريمة .

وقال مسؤول الفرع رضا عيدان حسن لـ (الحكمة) ” تم خلال الجلسة, التي حضرها عدد من الشخصيات الأكاديمية والسياسية والدينية والاجتماعية, بحث السبل التي من شأنها ان تنهض بواقع المؤسسة لتشمل عدداً أكبر من الأيتام في البرامج المقدمة حيث أن المؤسسة لا تستطيع وحدها رفد هذا العدد الكبير من الأيتام إلا بمساعدة وتكاتف الجميع “.

واشار حسن أنه ” تم التطرق خلال الجلسة إلى موضوع الحشد الشعبي وكيفية دعمهم بكل الإمكانات المتاحة والاهتمام بعوائلهم” .

يذكر أن الجلسة الحوارية كان قد حضرها كل من معتمدي المرجعية الدينية سماحة الشيخ أحمد مكطاف الجويبراوي وسماحة السيد هاشم الشرع والشيخ قاسم الحمراني إمام جامع وحسينية الإمام الصادق عليه السلام والدكتور سعيد أبو شبر استاذ جامعة ميسان والأستاذ حيدر شبيب نائب رئيس مجلس قضاء العمارة سابقاً والرائد أبو خلود الساري من مكتب انتخابات ميسان وبعض الشخصيات الأكاديمية .

​ ​مجلس محافظة ميسان يبدي استعداده للتعاون مع مؤسسة اليتيم الخيرية لخدمة الأيتام
​ ​مجلس محافظة ميسان يبدي استعداده للتعاون مع مؤسسة اليتيم الخيرية لخدمة الأيتام

وفي السياق ذاته أبدى مجلس محافظة ميسان استعداده للتعاون مع فرع مؤسسة اليتيم الخيرية في المحافظة لخدمة شريحة الأيتام وتذليل العقبات التي تحول دون تقديم الخدمة لهم، جاء ذلك بعد زيارة مسؤول فرع المؤسسة رضا عيدان حسن الى مجلس محافظة ميسان والالتقاء بالسيد منذر خلف الشاوي رئيس المجلس ،حيث طرح الشاوي مبادرة لدعم الايتام من خلال التعاون مع المؤسسة وتذليل كافة العقبات والعوائق التي تصادف المؤسسة في عملها بالمحافظة.
واوضح رئيس الفرع انه “قدم شرحاً مستفيضاً حول برامج ونشاطات المؤسسة داخل المحافظة لاسيما خلال شهر رمضان المبارك وما قدمته المؤسسة من نشاطات واسعة لعوائل الايتام والحشد الشعبي والنازحين “.
من جانبه عبّر رئيس المجلس عن سعادته وسروره بما تقدمه المؤسسة من برامج لهذه الشرائح من المجتمع مبدياً استعداد المجلس التام للتعاون مع المؤسسة في مختلف المجالات.

يشار إلى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني التي يرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله ، وهي مسجلةٌ ضمن دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء. إنتهى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*