مجلس الوزراء يؤكد العزم على تحرير جميع الأراضي وخفض مخصصات أصحاب الدرجات العليا والخاصة

277
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

بغداد – الحكمة : أكد مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، العزم على تحرير جميع الاراضي من دنس عصابات داعش، كما أكد توجه الحكومة لخفض مخصصات أصحاب الدرجات العليا، جاء ذلك خلال عقد جلسة  مجلس الوزراء برئاسة حيدر العبادي.

وذكر بيان للمجلس حصلت (الحكمة ) على نسخة منه أن “مجلس الوزراء  اطلع على سير الأعمال العسكرية التي انطلقت اليوم لتطهير الأنبار من عصابات داعش الإرهابية على أيدي قواتنا المسلحة ومقاتلي الحشد الشعبي وأبناء العشائر”، مؤكداً العزم على تحرير جميع الأراضي التي دنستها عصابات داعش الارهابية، ومشيداً في القوت ذاته بـ ” الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة وأبناء العشائر في مختلف القواطع”.

وأشار مجلس الوزراء إلى ” ما ترتكبه داعش من اعتداءات على المدنيين العزل وما يصدر عنها من ادعاءات كاذبة يأتي نتيجة لخسائرها الكبيرة ولتلقيها ضربات قاصمة وجهتها قواتنا البطلة لفلولها المهزومة وتحرير مساحات جديدة في مختلف قواطع العمليات”، مديناً “التفجيرات الإجرامية التي استهدفت المدنيين مساء أمس”.

ووجه مجلس الوزراء ” القوات الأمنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ أرواح وممتلكات المواطنين”، معرباً عن “خالص تعازيه ومواساته لذوي الشهداء وأن يمن الله على الجرحى بالشفاء العاجل”.

ومن جانب آخر أكد مجلس الوزراء توجه الحكومة لخفض مخصصات أصحاب الدرجات العليا من ضمنها الرئاسات الثلاث والوزراء ومن بدرجتهم والوكلاء وأصحاب الدرجات الخاصة، كما قرر مجلس الوزراء إلزام وزارات الدولة بطبع وتنفيذ مطبوعاتها في مطابع القطاعين العام والخاص داخل العراق على أن لا يتم التعاقد من الباطن مع مطابع خارج العراق .

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*