27 ألف يتيم في بغداد يعيشون أجواء كرنفالية في مهرجان كسوة العيد

310
أيتام ..سعداء بكسوة العيد
أيتام ..سعداء بكسوة العيد

بغداد – الحكمة: عاش نحو 27 ألف يتيم ويتيمة من أبناء شهداء الحشد الشعبي وضحايا الإرهاب أجواء كرنفالية مفعمة بالبهجة والسرور في مهرجان كسوة عيد الفطر المبارك الذي أعدته لهم مؤسسة اليتيم الخيرية فرع بغداد، بحسب بيان القسم الإعلامي للمؤسسة.

وأضاف البيان ”استقبلت مراكز التوزيع في فرع المؤسسة ببغداد أكثر من ٢٧ ألف يتيم ويتيمة مسجلين في قاعدة بياناتها التي وفرت معلومات دقيقة عن أعمار الأيتام وجنسهم لتتلاءم ملابس العيد مع اختياراتهم، وقد تم تهيئة قاعات توزيع مناسبة لعرض ملابس الأيتام ليتسنى لهم اختيار ملابس العيد بأنفسهم بما يتلاءم مع ذوقهم من الموديلات والألوان”.

وتابع أن “المهرجان سبقته تحضيرات فنية وإدارية ولوجستية لضمان نجاحه وتحقيق الغاية من إقامته، حيث عمدت المؤسسة في بغداد قبل فترة مناسبة من انطلاقه إلى توزيع بطاقات الدعوة والاستلام على عوائل الأيتام تضمنت أسماء الأيتام ومكان مراكز التوزيع حسب الرقعة الجغرافية لسكن العوائل بالإضافة إلى مواقيت التوزيع”. مضيفاً إن المهرجان في بغداد حظي بتغطية إعلامية مميزة من قبل القنوات الفضائية المحلية.

يشار إلى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني المسجلة في دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء ويرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم دام ظله.

m-14-07-2015-19 m-14-07-2015-20 m-14-07-2015-21

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*