تعديلات “جوهرية” على قانون نقابة الصحفيين في البرلمان ومقترح لإنشاء نقابات أخرى

276

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

بغداد – الحكمة: أكدت عضو لجنة الثقافة والإعلام النيابية سروة الجاف، الثلاثاء، إن قانون نقابة الصحفيين يخضع للمداولة والنقاش من أجل إجراء تعديلات جوهرية لتمريره في مجلس النواب.

وقالت الجاف لـ”عين العراق نيوز”، إن” لجنة الثقافة والإعلام النيابية تسعى لإجراء تعديلات على مشروع قانون نقابة الصحفيين من أجل تمريره في البرلمان كونه قانونا مهما يشمل فئة الصحافيين والإعلاميين”،مؤكدة وجود رؤى من أجل تغيير القانون لكونه من زمن النظام البائد وأجريت عليه بعض التعديلات البسيطة”.

وأضافت أن”لجنتها أخضعت القانون للمداولة والنقاش بالتنسيق مع لجنة منظمات المجتمع المدني من أجل تمريره داخل البرلمان”، لافتة إلى وجود مطالبات بإجراء تعديلات على قانون نقابة الصحفيين كونه يواجه انتقادات كبيرة.

وأوضحت الجاف أن “أحد أهم الرؤى التي من الممكن أن يتم تناولها في القانون هي أن تكون هناك عدة جمعيات ونقابات واتحادات للصحفيين وليست نقابة واحدة كي نبتعد عن الانتقادات الموجهة إليها”.

يشار إلى أن لجنة الثقافة والإعلام النيابية كشفت عن سعيها لإنشاء مشروع قانون يُنظم عمل الصحفي العراقي، متعهدة في الوقت نفسه بإدراج قانون حرية الرأي والتعبير في جلسات البرلمان لتمريره”.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*