انطلاق فعاليات مهرجان مؤسسة اليتيم في البصرة لإكساء (94.817) يتيماً

311

كسوة العيد لأيتام البصرة

البصرة – الحكمة: انطلقت فعاليات مهرجان كسوة العيد السنوي الثاني عشر الذي تقيمه مؤسسة اليتيم الخيرية والذي يغطي (94.817) يتيماً من كلا الجنسين في (14) محافظة من محافظات العراق صباح يوم أمس الثلاثاء في محافظة البصرة ليشمل التوزيع (3297) من أيتام المحافظة ضمن المهرجان الذي تقيمه المؤسسة كل عام قبيل عيد الفطر المبارك بأيام قليلة.

وقال مسؤول فرع المؤسسة في البصرة رياض الموسوي لـ (الحكمة) “يعد مهرجان كسوة العيد من برامج المؤسسة الثابتة وهو يغطي جميع الأيتام المسجلين لدى المؤسسة المشمولين ببرنامج الرواتب والكفالات وغير المشمولين”.

وأضاف الموسوي أن “هناك خمسة مهرجانات في البصرة, حيث يعتبر مركز محافظة البصرة المكان الرئيسي, وأربع مهرجانات أخرى في أم قصر والفاو والمدينة وقضاء القرنة”, وذكر أيضا “إن المؤسسة هيأت أجواء مريحة للأيتام تبعث على البهجة والسرور, ووزعت إضافة إلى الملابس والمستلزمات الأخرى مبالغ نقدية على الأيتام”.

يشار إلى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني التي يرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله، وهي مسجلةٌ ضمن دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء.

mm12

m12

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*