تحرير حي الرشاد بالكرمة والملعب الأولمبي وسايلو الحبوب في الرمادي

310

28-7-2015-S-01

     الأنبار – الحكمة: أعلن مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في الأنبار عن تطهير منطقة حي الرشاد وسط الكرمة، فيما أكد مصدر عسكري تطهير منطقة الملعب الأولمبي وقتل أعداد كبيرة من الإرهابيين في الأنبار.

ونقل الإعلام الحربي عن المصدر أن “القوات الأمنية مسنودة بالحشد الشعبي وأبناء العشائر تمكنوا من تطهير منطقة حي الرشاد وسط قضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة، بعد اشتباكات عنيفة مع عصابات داعش الإجرامية أدت إلى مقتل أكثر من 30 داعشيًا بينهم المسؤول العسكري للقضاء المدعو ضياء الخليفاوي الملقب أبو الدحداح”.

فيما أفاد مصدر عسكري في وزارة الدفاع أنه “بتوجيه من القيادة العامة للقوات المسلحة، شرعت تشكيلات قيادة عمليات بابل المتمثلة بالجيش العراقي والشرطة الإتحادية والحشد الشعبي وبإسناد طيران الجيش والقوة الجوية باتجاه المحور الغربي لمدينة الرمادي لتحرير المناطق المناطة بها، حيث تمكنت قواتنا المسلحة من تحرير منطقة الملعب الأولمبي وتأمين الجهة اليمنى واليسرى للطريق الدولي، بعد أن تم قتل أعداد كبيرة من عناصر داعش الوهابي فضلًا عن تفكيك عدد من العبوات الناسفة والمنازل المفخخة من قبل الجهد الهندسي التابع للقيادة”.

وفي السياق ذاته أكد مصدر عسكري في قيادة عمليات الأنبار بأن “القوات الأمنية تمكنت فجر اليوم، من بسط سيطرتها بشكل كامل على معمل الحبوب “السايلو” جنوب غرب الرمادي، بعد معارك استمرت لعدة ساعات بالضد من “داعش” الإجرامي”.

وأضاف المصدر أن “العملية أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر داعش الإرهابي، وتفكيك عشرات العبوات وبعض المباني المفخخة التابعة للسايلو”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*