المجالس القرآنية في الحرم الرضوي الشريف من أعظم المجالس القرآنية

230

25-7-2013-02

محمود شحات أنور هو من القراء الدوليين المعروفين وحافظ للقرآن الكريم أستطاع أن يكسب المرتبة الأولى في مسابقات مصر الدولية المسماة بـ(ليلة القدر).

هذا القارئ المصري الشاب حضر للمرة الخامسة من أجل تلاوة كلام الله المجيد الى حرم الإمام الرضا(ع)، وهو اليوم قارئ صاحب اسم، ليس فقط بسبب كبر اسم أبيه بل صار اسمه من الأسماء الكبيرة في عالم القراءة والتلاوة بسبب صوته الجميل وتلاوته الخالدة، محمود شحات أنور هو ابن القارئ المصري صاحب الاسم الكبير الاستاذ محمد شحات أنور وهو طالب دراسات اسلامية في مرحلة البكلوريوس في جامعة الأزهر المصرية، ما ستقرؤونه في هذا التقرير عبارة عن لقاء مع هذا القارئ على حاشية مجلس (الأنس بالقرآن في جوار العترة الطاهرة) في الحرم الرضوي المطهروالذي يقام تزامناً مع شهر رمضان المبارك.

تقام برامج قرآنية متنوعة بمناسبة شهر رمضان المبارك في الحرم الرضوي الشريف ، كيف يمكن أن نستفيد أحسن الاستفادة من هذه المجالس وخصوصاً من المشاركة الكبيرة للأطفال والشباب المحبين لها؟

شهر رمضان المبارك ربيع القرآن. الاحصائيات المنتشرة تشير أن إقامة المجالس القرآنية في الحرم الرضوي المطهر حركة جيدة وممتازة جدا ً والمشاركة الكبيرة لفئات المجتمع المختلفة في هذه المحافل أمر يثنا عليه ، يجب دائما ً السعي لتكون هذه المجالس القرآنية مؤثرة وخصوصا ً للأطفال الذين يملكون أرضية ذهنية جاهزة لتعلم المفاهيم القرآنية والمعارف الإسلامية.

جميعنا يعلم أن أفضل وقت لحفظ القرآن الكريم والتعرف على المفاهيم القرآنية هو سنين الطفولة والمراهقة ولذا فإن إقدام العتبة الرضوية المقدسة وخصوصا ً نشاطاتها في روضة الرضا من أجل التربية القرآنية للأطفال عمل قيم جداً ويجب الأهتمام به أكثر من السابق والعمل على إجراء هذا المشروع بشكل يشمل مساحات واسعة.

بصفتك قارئ مشهور في العالم الاسلامي كيف تقيم النشاطات القرآنية في الحرم الرضوي الشريف وما هو مقدار معرفتك بالقراء الذين يتلون القرآن في هذا المكان؟

لحسن الحظ هناك اهتمام خاص بالنشاطات القرآنية في الحرم الرضوي المطهر وكما رأيت وسمعت المجالس القرآنية التي تقام هنا من أفضل وأعظم المحافل القرآنية في العالم ، ويجب أن أقول أيضا ً أنه ببركة الإمام الرضا (ع) والاهتمامات المبذولة من قبل مسؤولي العتبة الرضوية المقدسة حول المباحث القرآنية وتربية جيل قرآني صار مستوى تلاوة قراء الحرم الرضوي المطهر عاليا جداً.

من خلال التنسيقات والتفاهمات الموجودة بين العتبة الرضوية وآخر العتبات العليات يرسل في مناسبات مختلفة قراء من هذه العتبة لتلاوة كلام الله المجيد في البلاد الإسلامية وخاصة في عتبات الأئمة المعصومين (عليهم السلام).

ما هو رأيكم حول هذا النشاط؟

وفقت خمس مرات لتلاوة كلام الله المجيد في حرم الإمام الرضا(ع) الشريف وتلاوتي في هذا المكان النوراني من أفضل تلاواتي وأجمل ذكريات حياتي ولكن لم أوفق لإجراء برنامج في العتبات العليا في العراق وآمل أن تنمو هذه الحركات القرآنية يوماً بعد يوم حتى يعطر قرّاء القرآن الكريم بأصواتهم أجواء المجتمع الإسلامي أكثر من قبل.

إعلام العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*