قطع شوارع بغداد بالقطارات .. والسكك تؤكد سعيها لإنهاء إضراب موظفيها

300
19740_651942691
إضراب سائقي القطارات تسبب بقطع شوارع بغداد الرئيسة

بغداد –الحكمة – وكالات: أكدت الشركة العامة للسكك الحديد، الاربعاء، أنها تعمل على إنهاء إضراب بدأه سائقو القطارات اليوم في العاصمة بغداد وتسبب بقطع عدد من الطرقات الرئيسية بالعاصمة ما نتج عنه إرباك مروري وازدحامات في عدد من التقاطعات الرئيسة.

ونقلت واخ عن مدير إعلام السكك الحديد عبد الستار الغراوي أن “موظفي الشركة العامة للسكك الحديد ، أضربوا عن العمل واعتصموا في مجموعة من تقاطعات الشوارع الرئيسية في العاصمة بغداد احتجاجا على قرار وزارة المالية بعدم صرف رواتبهم لشهر تموز الجاري”.

وتابع الغراوي أن “وزارة المالية امتنعت عن تسليم رواتب موظفي السكك الحديد لشهر تموز الجاري، واعتبرت الشركة من دوائر التمويل الذاتي، على الرغم من عملها وتعاونها مع وزارة ودوائر الدولة، في نقل المواد الغذائية ومفردات البطاقة التموينية وغيرها”.

وبين أن “الموظفين قرروا قطع الطريق المقابلة للمحطة العالمية في العاصمة بغداد”، مؤكدا أن ” الشركة ومسؤوليها يعملون على فض الاعتصام ومخاطبة وزارة المالية والحكومة العراقية لصرف رواتب الموظفين”.

فيما كشف مصدر مطلع في الشركة العامة لسكك الحديد التابعة لوزارة النقل لشفق نيوز، عن أن وزير النقل باقر الزبيدي اوعز بصرف رواتب موظفي الشركة العامة لسكك الحديد بعد فترة وجيزة من انطلاق تظاهرة حاشدة للموظفين.

واضاف المصدر ان “مسؤولين ابلغوا المتظاهرين بان وزير النقل اوعز بصرف الرواتب المتأخرة للموظفين”.

وكان موظفو المديرية العامة لسكك الحديد التابعة لوزارة النقل حددوا يوم امس ، الثلاثاء، يوما واحدا مهلة للتراجع عن قرار قطع رواتبهم الشهرية باعتبارهم مؤسسة تمويل ذاتي، او اللجوء الى الاعتصام وإيقاف حركة القطارات.

وقال مسؤول مفتشي العربات في المديرية جاسم فزع لـشفق نيوز، امس إن “موظفي سكك الحديد البالغ عددهم اكثر من 5 الاف موظف لم يتسلموا رواتبهم الشهرية لتموز الجاري والتي كان من المفترض تسلمها قبل عطلة العيد”، مشيرا إلى أن “وزارة المالية أبلغت الشركة بعدم صرف الرواتب للأشهر المقبلة على اعتبارها مؤسسة تمويل ذاتي”.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*