سقوط شهيدين وثلاثة جرحى جراء عملية سطو على إحدى المدارس الابتدائية في البصرة

349

 

robbery-l1الحكمة – وكالات: أفاد مصدر أمني في البصرة عن قيام شخصين مسلحين يستقلان دراجة نارية عصر ، أمس الأربعاء، بعملية سطو مسلح على مدرسة البهادرية الابتدائية الواقعة في قضاء أبي الخصيب أثناء قيام إدارة المدرسة بتوزيع الرواتب الشهرية على ملاكاتها التعليمية، وأقدما على إطلاق النار والاستيلاء على رواتب الهيئة التعليمية، ما أسفر عن مصرع أحد المعلمين على الفور وجرح أربعة آخرين فيما لاذ المسلحان بالفرار.

وأضاف المصدر للبغدادية نيوز بأن عدد ضحايا الهجوم ارتفع اليوم الخميس إلى شهيدين وثلاثة جرحى بعد وفاة معاون مدير المدرسة متأثرا بجراحه.

من جانبه استنكر وزير التربية محمد إقبال الحادث وقال في بيان اطلعت عليه (الحكمة) “نستنكر العمل الإجرامي الجبان الذي قامت به فئة ضالة إذ أقدمت بالاعتداء على إدارة مدرسة البهادية في محافظة البصرة ضمن قضاء أبي الخصيب وقتل أحد معلميها من أجل الاستيلاء على رواتبهم”.

وطالب إقبال الجهات الامنية المختصة بملاحقة الجهات الخارجة عن القانون التي قامت بهذه الجريمة وتقديمهم للقضاء العادل جراء “فعلتهم اﻵثمة”، واستنفار الجهود والإمكانيات لحماية أرواح الكوادر التربوية كافة فهم ثروة العراق الغالية, وأكد أنه سيتابع شخصيا آخر التطورات الصحية والتحقيقية لهذا الملف.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*