المرجع الحكيم يدعو طلبة وشباب العراق للاهتمام بالعقيدة والفقه الإسلامي

356



m-05-08-2015-06

النجف الأشرف – الحكمة : دعا سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مدّ ظله) شباب وطلبة العراق إلى أن يهتموا بشكل جدي بعقيدة أهل البيت (عليهم السلام) والفقه الإسلامي إلى جانب دراستهم للعلوم الحياتية الأخرى، جاء ذلك خلال استقباله مجموعة من طلبة وشباب العراق المشتركين بالدورة الصيفية الثانية التي ينظمها قسم التبليغ بمكتب سماحته.

واستذكر سماحة المرجع الكبير مع أعزائه الطلبة الابتلاءات التي مرَّ بها الشيعة عبر تاريخهم. وتعرض من يدعو إلى التشيع أو الارتباط به إلى أبشع حالات القتل والتنكيل والتمثيل بأجسادهم لتمسكهم بعقيدتهم وارتباطهم وولائهم للأئمة المعصومين سلام الله عليهم.

ودعا سماحة المرجع الكبير الأسر العراقية إلى اقتناء الكتب الثقافية الدينية والتزود منها والانتفاع بها في حياتهم الدنيوية الزائلة والتحصن من شبهاتها وعدم تفويت الفرصة بمعرفة الحلال والحرام لكسب الحياة الأبدية من خلال التحلي بالصفات والأخلاق الإسلامية الحميدة التي تمسك بها الشيعة وفرضوا احترامهم على العالم على الرغم من أنه عالم علماني وليس له دين، إلاّ انه يحترمك كشيعي لالتزامك بعقيدتك الحقة.

كما ودعا سماحته في نهاية اللقاء الطلبة إلى تنبيه إخوتهم وزملائهم وجيرانهم وذويهم إلى معرفة الأحكام الشرعية والتواصل مع المبلغين لمعرفة أمور دينهم، وإحياء المناسبات الدينية التي تذكرنا بعقيدتنا والأئمة المعصومين (عليهم السلام).

وتوجه سماحة المرجع للباري تعالى بالدعاء للطلبة الأعزاء بالتوفيق والنجاح وأن يبارك الله تعالى بخطوتهم بالمشاركة بهذه الدورة وأن يوفقوا بعملهم, وطلب منهم أن يوصلوا سلامه ودعاءه إلى ذويهم بالموفقية والسداد.

m-05-08-2015-05 m-05-08-2015-04

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*