مؤسسة الحكمة تختتم دورة (المراسل الصحفي) بمقرها في النجف الأشرف

326

9-8-2015-S-01-alhikmeh

     النجف الأشرف – الحكمة (خاص): اختتمت في مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية في النجف الأشرف اليوم الأحد، دورة (المراسل الصحفي) والتي استمرت لمدة أربعة أيام، بحضور أكثر من (70) مشارك ومشاركة من مختلف طبقات المجتمع، وحاضر في الدورة كلٌ من الدكتور محمد جاسم، والصحفي راجي نصير، والرائد الحقوقي مقداد الموسوي، والصحفي حيدر الجنابي.

وحول طبيعة الدورة تحدث الدكتور محمد جاسم (أستاذ القانون الدولي العام والعلوم السياسية في جامعة الكوفة), قال “خلال إلقائي للمحاضرة حول عمل الراديو والتقارير الإذاعية لاحظت أن هذه النخبة الإعلامية تتميز بالموضوعية وبالجدية في الحصول على المعلومة الخاصة في الأداء العلمي، وأتمنى لهم أن يستفيدوا من المحاضرات التي ألقيت عليهم ويخدموا مجتمعهم، هذا المجتمع النجفي الأصيل وأن يظهروا صورة هذه المدينة المقدسة أمام العالم بأبهى صورة، وأن يظهروا قدرة الإعلامي العراقي بشكل عام على نقل الحقيقة بكل موضوعية وبكل صدق وأمانة، وأتمنى للجميع التوفيق في عملهم ومسعاهم نحو تطوير أدائهم الإعلامي بشكل أفضل”.

من جهته قال الصحفي راجي نصير أنه “لشيء مفرح أن ترى هذا العدد الكبير من الإخوة والأخوات، والتفاعل مع ما يُلقى عليهم، والبعض بدأ للتو حياته الإعلامية، والأفضل له أن يبدأ بالشكل الصحيح وأن يكتسب الخبرة من الآخرين”.

9-8-2015-S-04-alhikmeh

وأضاف “إننا بأمس الحاجة إلى مؤسسات ثقافية تستوعب الشباب، وحاليًا واقع العراق وواقع المذهب في حالة صراع وحالة استهداف مستمر، فلابد من أن يكون لدينا شباب يعملون بشكل علمي وبشكل ناضج وواعي، لتبيان حقيقة المذهب وحقيقة العراقيين، وبالتالي فإن هذا الحضور الكبير أعتبره هدية من مؤسسة الحكمة للواقع وللإعلام العراقي وأشكرهم كثيرًا على ذلك”.

وحول المحاضرة التي ألقاها قال “تكلمت عن التقرير التلفزيوني وكيفية بنائه وكيفية إختيار الموضوع، وكيفية تقطيع اللقاءات، وكيفية استخدام الصورة  والمزاوجة بين الصورة والصوت بالتلفزيون، واستخدام الأدوات والمهارات في التقرير التلفزيوني”.

 وفي السياق ذاته قال أحد المشاركين في الدورة كرار العيتجاوي (مدير إعلام غاز النجف الأشرف) “حضرنا للدورة التي أقامتها مؤسسة الحكمة أولًا لكسب المعلومة وثانيًا للتقارير المهمة التي نكسبها من الأساتذة حول البرامج الإذاعية والتلفزيونية والجوانب المهمة فيها، وكذلك المراسل الصحفي وكيفية أداء عمله بالشكل الصحيح والسليم”.

 فيما أوضحت المشاركة نهى توفيق زاهد (مسؤولة إعلام تنظيمات حركة نهضة العراق الجديد) “نشكر مؤسسة الحكمة للثقافة الإسلامية على الجهود المبذولة على إتاحة هذه الفرصة، والاستفادة من هذه الدورة لتطوير روح العزم للحضور من الإعلاميات والإعلاميين في النجف الأشرف، راجين من الله عزّ وجل أن يسدد خطاكم”.

وفي نهاية الدورة وزّع مدير الدورات جعفر الياسري دروع المؤسسة للأساتذة المحاضرين، فيما وزعت شهادات مشاركة على المشتركين.

9-8-2015-S-06-alhikmeh 9-8-2015-S-08-alhikmeh 9-8-2015-S-07-alhikmeh 9-8-2015-S-05-alhikmeh 9-8-2015-S-03-alhikmeh 9-8-2015-S-02-alhikmeh

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*