الداخلية: العثور على 9 سيارات مفخخة في بغداد والنخيب والقبض على شبكة إرهابية تابعة لداعش

362

asnb    بغداد – الحكمة: أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن عن العثور على (9) سيارات مفخخة في بغداد والنخيب في كربلاء، فيما أكد إلقاء القبض على شبكة إرهابية تابعة لداعش قامت بتفيذ العديد من العمليات الإجرامية وقتل الأبرياء.

وقال معن أن “القوات الأمنية وبالتنسيق مع الجهد الاستخباري تمكنت من إلقاء القبض على تسع عجلات مفخخة في محافظة بغداد، والنخيب ضمن محافظة كربلاء المقدسة”.

وأضاف معن وفقًا لما نقله (المركز الخبري للإعلام) أن “القوات الأمنية تمكنت أيضًا من إلقاء القبض على شبكة إرهابية تابعة لداعش الإجرامي، اعترفت بتنفيذها هجمات إرهابية في مناطق العاصمة، فضلًا عن إلقاء القبض على أحد الإرهابيين الانتحاريين، وضبط أكداس تحتوي على أسلحة مختلفة”.

كما أشار إلى إلقاء القبض على أحد الانتحارين وضبط أكداس من العتاد والأسلحة والمتفجرات الداخلة في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة، لافتًا أيضًا إلى العثور على جثث ستة مغدورين في منطقة حي الفرات وبدلالة أحد المتهمين.

وأوضح معن أنه “لدى التحقيق معهم اعترف المتهمون بانتمائهم إلى عصابات داعش الإرهابية وقيامهم بعمليات إرهابية عدة”.

وأشار إلى أن المعتقلين متورطين بحسب اعترافاتهم بـ”جرائم نقل وتجهيز وتفجير العجلات المفخخة والتي استهدفت مناطق مختلفة من محافظة بغداد من بينها (باب المعظم والكرادة ومرآب سيارات مقابل مستشفى اليرموك والمحمودية والشرطة الرابعة والشرطة الخامسة والبياع وحي العامل والمنصور وتقاطع الرباط ومدخل منطقة الشعلة وشارع فلسطين والمدائن خلال عامي 2014 و2015)”.

كما أكد أن “بينهم متورطين بتفجير سيارة مفخخة في فندق عشتار شيراتون”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*