وزارة الصناعة: تخفيض أسعار السمنت إلى 88 ألف دينار للطن الواحد المكيس

292

klبغداد – الحكمة: أعلنت الشركة العامة للسمنت العراقية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن تخفيض سعر بيع السمنت المنتج لديها إلى 88 ألف دينار فقط للطن الواحد المكيس.

وذكر بيان للوزارة اطلعت عليه (الحكمة) أنه “ولغرض تخفيف العبء عن كاهل المواطن العراقي أعلنت الشركة العامة للسمنت العراقية إحدى شركات الوزارة عن تخفيض سعر السمنت إلى 88 الف دينار للطن الواحد المكيس واصل إلى المركز التسويقي في بغداد منطقة الحبيبية [مخازن 9 نيسان] التابعة للشركة”.

ونقل البيان عن مدير عام الشركة ناصر ادريس المدني القول، أن “السمنت المطروح من إنتاج معمل سمنت كركوك التابع للشركة من السمنت العادي البورتلاندي ذي الجودة العالية والمطابق للمواصفات العراقية حسب فحوصات الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية وشهادات الفحص الدولية إضافة إلى الشهادات الميدانية الممتدة إلى أكثر من سبعين عاما في مشاريع شاخصة بجميع محافظات العراق”.

وأكد “على التزام الشركة بتجهيز الزبون والجهات المستفيدة من القطاعين العام والخاص بكافة الكميات وبمواعيدها المحددة واختصار الحلقات الزائدة من الروتين وتسهيل عملية القطع والتجهيز وخلق مرونة عالية بالتعامل مع الزبائن في مقر الشركة ومركزها التسويقي في بغداد”.

وأشار المدني إلى أن “السوق العراقية تشهد إغراقا لمادة السمنت نتيجة الاستيراد العشوائي حيث أن بعض أنواع السمنت المستورد غير مطابق للمواصفات والفحوصات حسب شهادات الفحص الصادرة من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية بحسب مختصين في مجال البناء”.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*