ديالى: ناحية أبي صيدا تعلن ضبط معسكر لـ”داعش” ببساتين المخيسة

289

Abi Saidaالحكمة – وكالات: أعلن مدير ناحية أبي صيدا في ديالى حارث سعدون الربيعي، الثلاثاء، عن ضبط أهم معسكرات “داعش” في بساتين قرية المخيسة شرقي الناحية، موضحا أن المعسكر كان مصدر العبوات والمفخخات الى المناطق المجاورة.

وقال الربيعي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “قوات أمنية مشتركة من الشرطة والجيش ضبطت أهم معسكرات داعش في بساتين قرية المخيسة ضمن ناحية أبي صيدا، (30 كم شمال شرقي بعقوبة)، تعود ملكيتها للمدعو محمد عباس الحيالي وهو من عتاة الإرهاب في ديالى ومتورط بأعمال إرهابية راح ضحيتها العشرات من الأبرياء”.

وأضاف الربيعي، أن “المعسكر احتوى على خيم ومواد لوجسيتية وأغذية، فضلا عن مدافع هاون عيار120 ملم و60 ملم”، مؤكدا أن “المعسكر كان أهم خطوط داعش في المنطقة وكان مصدرا للعبوات والمفخخات التي استهدفت المناطق الآمنة في الأشهر الماضية”.

وأوضح، أن “ضبط المعسكر يمثل رداً على ادعاءات البعض بعدم وجود خلايا داعش في بساتين المخيسة”، مشددا على “ضرورة الاستمرار بخطة مكافحة جيوبه في أي منطقة على ارض ديالى”.

وكانت ناحية أبي صيدا شهدت أوضاعا أمنية متوترة في الأشهر الماضية بسبب تعرضها لهجمات مسلحة تنطلق من بساتين زراعية في محيط قرية المخيسة التي تأوي العشرات من العناصر المتطرفة، بحسب مسؤولين.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*