وزارة الصناعة والمعادن تشكل مفارز لتصليح الأسلحة في جبهات القتال

332
ورشة لتصليح السلاح - أرشيف (AP Photo/Bram Janssen)
ورشة لتصليح السلاح – أرشيف (AP Photo/Bram Janssen)

بغداد – الحكمة: شكلت وزارة الصناعة والمعادن مفارز لتصليح الأسلحة موقعيا في جبهات القتال بعد تطوع الكثير من منتسبيها  للعمل يدا بيد مع إخوانهم المجاهدين من أبناء القوات المسلحة والحشد الشعبي.

وقال الوزير محمد صاحب الدراجي في تصريح له أمام عدد من وسائل الإعلام  إن توجه الوزارة إلى إحياء الصناعات الحربية يحتاج إلى الدعم والتشجيع لإعادة الهيبة لهذا القطاع  المهمل منذ خمسة عشر عاما, وإعادة السيادة والكرامة لهذا البلد.

وبخصوص إجراءات الإصلاح الإداري التي اتخذتها الوزارة مؤخرا, قال الدراجي إن أولها يتعلق بالمديرية العامة للتنمية الصناعية الجهة الراعية والمسؤولة عن تنشيط القطاع الخاص, حيث بدأت الوزارة باتخاذ بعض الخطوات التي من شأنها القضاء على البيروقراطية والفساد في المديرية بعد إدارتها من قبله بشكل مباشر, ومنها تغيير الإدارة وفتح فروع للمديرية العامة في كافة المحافظات العراقية لتبسيط الإجراءات وحث ملاكاتها على تقديم الخدمة السريعة والموقعية للمواطنين.

ولفت الوزير إلى أن الوزارة ستقوم أيضا بإصلاحات فنية وإدارية هامة تتمثل بمعالجة الترهل بالإدارات من خلال مقترح وزارة الصناعة المقدم إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء بخصوص دمج بعض الشركات دون المساس بالكادر الوظيفي والعاملين فيها.

وعلى صعيد متصل ذكر الدراجي بأن الوزارة جادة في معالجة مسألة صرف رواتب شركات التمويل الذاتي حيث بدأت الوزارة بحلحلة هذه المشكلة بالتعاون والتنسيق المستمر مع وزارة المالية ومصرف الرافدين, مؤكدا على أن هذه الشركات وفي حال تهيئة سبل العمل والإنتاج فيها فلن تكون بحاجة إلى مبالغ القروض المقدمة من وزارة المالية, داعيا جميع منتسبي الوزارة وشركاتها إلى تفهم واقع شركاتهم و دعم عملية الإنتاج من خلال الاستثمار والمشاركة مع القطاع الخاص.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*