السعودية: السجن 15 عاماً لمواطن شيعي أُدين بتنظيم مظاهرات

372

ksaالحكمة – متابعة: أصدرت  المحكمة الجزائية المتخصصة(محكمة الإرهاب) في جلسة عقدتها أمس الاثنين في مقرها الصيفي في مدينة جدة؛ حكماً ابتدائياً يقضي بسجن مواطن شيعي  15 عاماً، ومنعه من السفر مدة مماثلة بعد انقضاء عقوبته، بعد إدانته بتهم عدة منها المشاركة في تنظيم مظاهرات في مدينتي القطيف والعوامية.

ووفقاً لبيان نشرته وكالة الأنباء السعودية فأن المتهم الذي لم تذكر اسمه “أدين أيضاً بسعيه بالفساد والإخلال بالأمن والطمأنينة العامة وإشاعة الفوضى وإثارة الفتنة الطائفية؛ من خلال اشتراكه مع أحد جيرانه (مطلوب أمنياً) وامتثاله لتوجيهاته في تنظيم تجمعات مثيري الشغب بالعوامية في محافظة القطيف ورفع اللافتات وإغلاق الشوارع”.

وأضاف البيان “كما أدين بإعداده وإرساله وتخزينه ما من شأنه المساس بالنظام العام، بتواصله عبر جهازه بلاك بيري مع عدد من المطلوبين أمنياً بقصد تنظيم المظاهرات والمسيرات والتجمعات بمحافظة القطيف، وكذلك إدلاؤه بأقوال كاذبة للجهات المختصة”.

ولم يتسن معرفة اسم المحكوم عليه، لكن يبدو من البيان أنه من الأشخاص غير المعروفين على نطاق كبير، كون اسمه لم يكن ضمن قوائم المطلوبين أمنياً  في المنطقة الشرقية التي أعلنتها وزارة الداخلية قبل نحو عامين، كما لم تعلق أي من المنظمات الحقوقية المهتمة بالحراك في القطيف والعوامية على قضيته.

ولم يعترف كثير من النشطاء المعتقلين بشرعية المحكمة التي أنشأتها السلطات السعودية قبل نحو أربع سنوات، ويقولون إنها غير نزيهة وتأتمر بأمر وزير الداخلية.

(العمل الاسلامي)

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*