محاضرة عن سيرة أمير المؤمنين (عليه السلام)

383

مرشحة

النجف الأشرف، الحكمة (خاص)، جعفر الياسري

   بمناسبة استشهاد أمير المؤمنين (عليه السلام) أقام ملتقى الغدير الثقافي أمسية للدكتور حسن الحكيم بعنوان (وقفات تحليلية من سيرة الإمام علي(ع) )، وذالك على قاعة تلفزيون الغدير.

 حيث تطرق المحاضر الى سيرة أمير المؤمنين (عليه السلام) وتأثيره في الدعوة الإسلامية ومدى ثقله فيها وتناول الباحث كيف وقف الإمام علي (عليه السلام) وكان الناصر الأول للرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) وكيف كان جهاده في أول الدعوة وأعطى أدلة وقرائن على انه لولا أمير المؤمنين (عليه السلام) لإنتهى الإسلام في أيامه الأولى ولكن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) اعتمد على الإمام علي بن ابي طالب (عليه السلام) في كل حروبه التي خاضها ضد المشركين وكان الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) يدعو ربه لنصرة أمير المؤمنين (عليه السلام) فكان الله  يكتب على يديه النصر.

وختم الباحث حديثه بأن هذا الرجل ولد في بيت الله وهو ساجد واستشهد في بيت الله وهو ساجد وتمنى أن يأخذ الناس سيرة هذا الرجل ويتبعوه في منهجه وعمله.

تعليق 1
  1. الناقد يقول

    قال رسول الله صلى اله عليه وآله وسلم: (ما قام الإسلام إلا بسيف علي وأموال خديجة) وكان يعتمد الرسول الكريم على الله وحده بسيف علي بن أبي طالب عيه السلام ضد الكفار والمنافقين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*