مجمل العمليات العسكرية لقواتنا الأمنية وأبطال الحشد الشعبي لهذا اليوم السبت 5-9-2015

363

5-9-2015-S-01

      الحكمة: ننشر لكم مجمل العمليات العسكرية لهذا اليوم السبت 5-9-2015، للقوات الأمنية وأبطال الحشد الشعبي لتحرير الأراضي العراقية التي استولت عليها عصابات داعش الإرهابية … وفقًا لما ورد عن كتائب الإعلام الحربي:

1- أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة أن القطعات العسكرية تواصل عملياتها لتحرير محافظة الأنبار من دنس الإرهاب، وتمكنت من تنفيذ فعاليات شملت مناطق البوعيثة – تقاطع الجرايشي – قرية السبعة، أسفرت عن مقتل ثلاثة وعشرين إرهابيًا بينهم انتحاريان اثنان وتدمير عجلتين مفخختين ووكر وخمس اليات للعدو”.

وتابع أن “القوات الأمنية أحبطت في المحور الشمالي محاولة تعرض للعدو، كما عالجت قوات المحور الجنوب شرقي عجلة مفخخة حاولت استهداف القطعات الأمنية هناك”، مشيرًا إلى أن “طيران الجيش تمكن من تنفيذ ثلاث ضربات في منطقة الجرايشي، أسفرت عن تدمير مفرزة هاون وعجلة نوع لوري مفخخة وأخرى مفخخة وقتل من فيهما كما تم تدمير قاذفة صواريخ ودراجة يستقلها إرهابيان اثنان”.

وبيّن المصدر أن “قوات الشرطة الاتحادية قتلت إرهابيًا في حصيبة الشرقية أمام خط الصد، كما اشتبكت مع العدو قرب معمل الثلج ضمن قاطع المسؤولية وتمكنت من قتل إرهابيين اثنين، كما وشنت هجومًا على داعش في منطقة الصديقية في حصيبة الشرقية وأصابت أحد عناصر داعش”.

2- قيادة عمليات بغداد تواصل قطعاتها عملية فجر الكرمة، وتمكنت من قتل إرهابي وتدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل من فيها، فيما نفذت عمليات الجزيرة فعالية في منطقة ألبو حياة أسفرت عن تدمير وكر للإرهابيين”.

3- قيادة عمليات سامراء نفذت فعالية في منطقة التوت، أسفرت عن العثور على خمس عبوات ناسفة محلية الصنع تحتوي مواد شديدة الانفجار وثلاثة أكياس تحتوي على أصابع اشتعال وكيس بارود”.

4- قيادة القوة الجوية نفذت إحدى عشرة طلعة على قواطع العمليات كافة.

5- قيادة طيران الجيش نفذت إحدى وثلاثين طلعة على مختلف قواطع العمليات.

6- ما يسمى بـ”طيران التحالف الدولي” نفذ 14 طلعة على قواطع العمليات كافة، أسفرت عن قتل أربعة وعشرين إرهابيًا وتدمير أربعة وثلاثين موضعًا معاديًا، ومدفع مضاد للطائرات وعجلتين ومخبأين وهاون للعدو.

7- أعلن مصدر أمني في محافظة ديالى بأن “المعلومات التي وردت لقيادة العمليات تفيد بوجود تحركات لعناصر مشبوهة في منطقة قره تبه، وعليه تحركت القوات الأمنية بسرعة لتنفيذ عملية أمنية في المنطقة”.

وأضاف أن “العملية أدت إلى إلقاء القبض على أربعة متهمين مطلوبين للقضاء بتهم الإرهاب، من المرتبطين بداعش الإجرامي، وفق مذكرات إلقاء قبض على خلفية قيامهم بعمليات تفجير وقتل وخطف في المحافظة”.

8- أكد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين لكتائب أن “طيران الجيش العراقي وجه نيران صواريخه على زورق لعصابات داعش الإرهابية، كان يقل ما يسمى بمسؤول القوة البحرية بولاية دجلة وسبعة من معاونيه في نهر دجلة بمنطقة الزوية شمال تكريت، ما أدى الى مقتل المسؤول ومن معه”.

9- قال مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في الأنبار أن “مدفعية تابعة لقوة من الحشد الشعبي وطبقًا لمعلومات استخبارية دقيقة تمكنت من تدمير مقر لعصابات داعش في الصقلاوية، ما أسفر عن قتل ما يسمى بأمير الصقلاوية المدعو بركات الزوبعي الملقب أبو الجراح مع اثنين من معاونيه”.

10- أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في الأنبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم بأن “قوة أمنية من اللواء 30 الفوج الأول، نفذت عملية أمنية أطلق عليها اسم “الثأر لشهداء الحشد” استهدفت منطقة الصبيحات التابعة للقضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة، ما أدى إلى مقتل خمسة من “داعش” الإجرامي بينهم القيادي البارز المدعو أبو خالد الخليفاوي وعدد من مرافقيه بينهم جنسيات أجنبية”.

وأضاف المصدر أن “العملية الأمنية جاءت على خلفية قيام عصابات داعش الإجرامية بشن هجمات على نقاط التفتيش التابعة للفوج بين الحين والآخر”، مبينًا أن “قوات الحشد الشعبي قصفت بأسلحة متوسطة وثقيلة معاقل الجماعة الإرهابية في تلك المنطقة وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفها”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*