العتبة الحسينية تنفذ مشروعاً سكنياً مجانياً للفقراء

280

5-9-2015-S-03

الحكمة – متابعة: تعد مشكلة السكن في كربلاء بل في عموم العراق من المشاكل المتفاقمة على مر العقود الماضية بسبب غياب التخطيط الناجح في البلد من جهة ومن جهة أخرى الإهمال الحكومي الذي بدد موارد البلد بسبب الفساد الإداري والمالي.

وفي ظل ذلك الغياب شرعت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ببناء مجمعات سكنية وفق التصاميم الحديثة لإسكان الفقراء بشكل مجاني لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

وقال رئيس قسم المشاريع في العتبة الحسينية المقدسة مناف فؤاد حسن “يعتبر مشروع إسكان العوائل الفقيرة من المشاريع المهمة في مدينة كربلاء حيث سعت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة لتنفيذ بناء مجمعات للعوائل الفقيرة حسب المساحة المخصصة للمشروع  بكلفة إجمالية تصل إلى (65) مليار دينار”.

وأضاف “يتضمن المشروع إنشاء مدينة سكنية تشتمل شبكات من الشوارع والساحات مجهزة بجميع الخدمات من الكهرباء والاتصالات وشبكات الماء الصافي وشبكات المجاري (المياه الثقيلة) ومجاري مياه الأمطار ووحدات سكنية بلغ عددها (1000) وحدة”، مبينا أن “المشروع يقام على أرض مساحتها (155) دونما”.

وبين حسن أن المشروع يضم ثلاث مدارس ثانوية ومدرستين ابتدائيتين كما يشتمل مجمعات طبية وتجارية ورياضية وأسواقا ومسجدا، إلى جانب مشروع مجمع معالجة المياه الثقيلة وتحويلها إلى مياه صافية وأبنية خدمية أخرى.

وتابع مناف حسن أن “المشروع الذي تنفذه (شركة خيرات السبطين) اعتمد في تصميم الوحدات السكنية البناء الأفقي ذي الطابق الواحد ليتمكن الشخص في حال تحسن وضعه المادي من دفع المقابل المادي للدار لتحويل ملكيته باسمه”.

وأشار أن “الأزمة المالية الحالية التي يمر بها البلد والتقشف الحاصل أجبرنا على التوقف عن العمل بالمشروع  بعد أن وصلت نسب الإنجاز فيه إلى (5%) تقريبا”، مؤكدا “سيتم بعون الله استئناف العمل به قريبا وإكماله لإحداث نقلة وقفزة نوعية في تنفيذ هذا المشروع المهم  والكبير”.

5-9-2015-S-05

(العتبة الحسينية المقدسة)

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*