إقامة برنامج خاص بليالي القدر للأطفال العرب

225

28-7-2013-24

   قال مدير قسم الزوار غير الإيرانيين في العتبة الرضوية المقدسة: يقام في الحرم الرضوي المطهربرنامج خاص بإحياء ليالي القدر للأطفال واليافعين العرب.

بناء علي تقرير وكالة العتبة الرضوية المقدسة للأخبار فقد تحدث حجة الإسلام والمسلمين علي باقري حول هذا الأمر قائلاً: لقد تم وضع هذا البرنامج الخاص بصورة خاصة للأطفال واليافعين الذين يتشرفون بزيارة الحرم المطهر من كافة الدول العربية.

وأضاف: من البرامج التي تم وضعها للأطفال والشباب العرب قراءة دعاء الجوشن الكبير،حفل القرآن وإقامة النشاطات الثقافية المتنوعة.

وقد أشارحجة الإسلام والمسلمين باقري إلي العدد الكبير للأطفال المشاركين في هذا البرنامج قائلاً:لقد تم إقامة ورش عمل مختلفة تحت إشراف أساتذة ومختصين من دول البحرين ولبنان من أجل ملء أوقات فراغ هؤلاء الزوار وتعريفهم بالمعارف والتعاليم الدينية.

وتابع كلامه قائلاً:لقد تم وضع العديد من الصفوف مثل(الرسم والتلوين)، (الأعمال اليدوية)، (الإبتهال)، و(المعارف القرآنية).

وقد أكد مدير قسم الزوار غير الإيرانيين في العتبة الرضوية المقدسة: نظراً للعدد الكبير من الزوار العرب الذين يؤمون الحرم المطهر من كافة الدول العربية مصطحبين معهم أطفالهم،فقد تم الأخذ بعين الإعتبار إقامة برامج ليالي القدر الخاصة بشكل مستقل للأطفال.

وأضاف قائلاً:تقام برامج ليالي القدر بشكل عام لكافة الزوارالعرب بحضور«آية الله مهدي آصفي ممثل السيد الخامنئي في النجف وأمين سرالمجمع العالمي لآل البيت(ع)»و«حجة الإسلام والمسلمين السيد حسن تبريزي؛من الشخصيات الدينية المشهورة»،«ميثم التمار منشد ومقريء حرم الإمام الحسين(ع)»و«السيد حسين مرتضي من لبنان» في رواق دار الحجة.

العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*