الحجاج اليمنيون يتبروعون بأموالهم لدعم المجهود الحربي بعد حرمانهم من أداء الفريضة

277
بيت الله الحرام
بيت الله الحرام

الحكمة – متابعة: أعلن عدد كبير من الحجاج اليمنيين الذين رفضت السعودية استقبالهم ﻷداء فريضة الحج، تبرعهم بالمال لصالح المجهود الحربي.

وقال مصدر موثوق في وزارة الأوقاف اليمنية لـ(شهارة نت) ان مئات المواطنين اليمنيين أبلغوا الأوقاف تنازلهم عن الأموال التي تم دفعها لوكالات الحج والعمره لصالح المجاهدين من أبطال الجيش واللجان الشعبية، وذلك ردا على تعنت السلطات السعودية في استقبال حجاج بيت الله الحرام من أبناء الشعب اليمني.

وأبدى المصدر استغرابه من التبريرات التي أطلقتها أبواق الإعلام التابعة لحزب الإصلاح، بشأن منع اليمنيين من الحج وذلك بحجه المخاوف السعودية من دخول من وصفتهم بالحوثيين وأنصار صالح لزعزعة أمن السعوديه.

وقال المصدر بأن مثل هذه التبريرات غير منطقية، وتعبر عن مدى الحقد الدفين لآل سعود وعملائهم على اليمن، موضحا أن السعودية كان بوسعها استقبال كبار السن على الأقل كما هو حال الكيان الإسرائيلي الذي اعتاد على السماح للفلسطينيين في ظل توتر الاوضاع، من الصلاة في القدس بعد حصرها على كبار السن.

وكانت وزارة الأوقاف اليمنية أعلنت رسميا أن سلطات العدو السعودي، لم تتجاوب مع الوزارة بشأن استقبال الحجاج اليمنيين الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*