الهيئة: تفويج ضيوف الرحمن ينجز غداً الجمعة

272

بيت الله الحرام
بيت الله الحرام

الحكمة – متابعة : تنجز هيئة الحج والعمرة تفويج الحجاج العراقيين يوم غد الجمعة حيث بلغ عدد الواصلين إلى الديار المقدسة 22 ألفا و439 حاجا، حسب بيان المتحدث باسم البعثة حسن فهد الكناني الذي تلقته (الحكمة) .

وقال الكناني إن ” عدد الحجاج العراقيين الموفدين لغاية أول أمس إلى الديار المقدسة وصل إلى 22 الفا و439 حاجا بينهم 14 ألفا و41 حاجا في مكة المكرمة و8 آلاف و401 حاج في المدينة المنورة عبر 71 رحلة جوية من المطارات العراقية موزعة بين المطارات بواقع 26 رحلة من بغداد و17 من النجف و11 من البصرة و9 من السليمانية و8 رحلات من أربيل”.

وأضاف أن “آخر رحلة تقل حجاجا عراقيين إلى الديار المقدسة ستصل مساء غد الجمعة لتستكمل بذلك البعثة العراقية تفويج حصتها التي حددتها السلطات السعودية من الحجاج الفائزين بقرعة العام الحالي والإداريين البالغة 26 الفا و922 حاجا”، ومؤكداً ” استمرار انسيابية حركة نقل الحجاج من المطارات العراقية إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة دون حدوث معرقلات”.

وقرر رئيس البعثة  الشيخ خالد العطية إعادة كلفة الحج إلى ذوي الحاجة المتوفية في الطائرة المتوجهة إلى المدينة المنورة المواطنة تركية حسين مطلك من أهالي محافظة الأنبار.

وقال الكناني في البيان أن “الهيئة سجلت أول حالة وفاة بالنسبة للحجاج العراقيين في موسم الحج الحالي إذ توفيت مساء الاثنين الماضي الحاجة تركية البالغة من العمر 66 عاما في الطائرة قبل وصولها إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة بعد تفويجها من مطار أربيل”.

وفي السياق ذاته أعلن مطار النجف عن إلغاء ضريبة الـ20 دولارا على الحجاج لهذا العام المفروضة على الحجاج العراقيين لعام 2015 ، كما هو في العام السابق.

وأعلنت وزارة الصحة عن فحص ومعالجة 7000 آلاف حاج عراقي منذ وصولهم إلى المملكة السعودية ولمختلف الحالات المرضية، وأوضحت أن الحجاج يتمتعون بصحة جيدة .

وأعلن مدير إعلام وزارة الصحة أحمد الرديني في بيان أمس إن “الملاكات الطبية والصحية والتمريضية في البعثة الطبية العراقية تتابع وبشكل دوري الحالة الصحية للحجاج العراقيين في المدينة المنورة ومكة المكرمة” .

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*