أبل تكشف عن هاتفي “آي فون 6S و6S بلس” و”آي باد برو” وأجهزة أخرى

406

SAN FRANCISCO, CA - SEPTEMBER 9: Apple CEO Tim Cook introduces the new iPhone 6s and 6s Plus during a Special Event at Bill Graham Civic Auditorium September 9, 2015 in San Francisco, California. Apple Inc. unveiled latest iterations of its smart phone, forecasted to be the 6S and 6S Plus. The tech giant is also rumored to be planning to announce an update to its Apple TV set-top box. (Photo by Stephen Lam/ Getty Images)

     الحكمة – متابعة: كشفت أبل النقاب عن آيباد برو الأكبر حجمًا، وآيفون يمكنه أن يتعرف على شدة ضغط اليد على شاشته، وتلفزيون أبل الجديد المزود بوسائل تحميل التطبيقات.

وتقول الشركة إن آيباد برو مناسب للعمل ولألعاب الفيديو ولمشاهدة الفيديوهات وعمل مونتاج لها.

وتراجعت مبيعات الشركة لأجهزة الآيباد السابقة.

وقالت أبل أن خاصية “اللمس ثلاثي الأبعاد” لهواتفها الجديدة “أحدثت تغييرًا كبيرًا” في طريقة استخدامها، حيث جعلت استخدامها والتنقل بين التطبيقات أيسر.

آيباد أكبر

12-9-2015-S-02

 ويبلغ حجم شاشة آيباد برو 32.8 سنتيمترا، مما يجعل جانبه الأقصر بنفس إرتفاع آيباد اير 2.

وباعت أبل أجهزة آيباد أقل بنسبة 19 في المئة منذ بداية اكتوبر/تشرين الثاني ونهاية يونيو/حزيران عما باعت في الفترة ذاتها قبل ذلك بعام.

وأشار خبير إلى أن الطراز الجديد قد ينعش المبيعات.

وقال جيف بلابر من شركة سي سي اس انسايت كونسالتنسي “على الرغم من أن الآيباد يشهد وقتا صعبا، فإنه أنجح من أي جهاز كمبيوتر لوحي في السوق وما زال عملا تقدر قيمته بعدة مليارات الدولارات”.

وأضاف “بالتأكيد سيعطي جهاز الأيباد الجديد ذو الشاشة الأكبر حيوية لهذه الفئة. ولكن سعره سيعوق الكثيرين.

وسيباع الآيباد برو مع لوحة مفاتيح اختيارية تشبه لوحة المفاتيح الكمبيوتر اللوحي مايكروسوفت سيرفيس، وقلم خاص به.

تحديث الآيفون

12-9-2015-S-04

 وتكمن الفكرة في هاتف آيفون باللمس ثلاثي الأبعاد أنه يمكن للمستخدم استدعاء الوظائف المختلفة للجهاز عن طريق الضغط على الشاشة.

ويمكن للأيفون الجديد تصوير فيديوهات ذات جودة عالية (4K).

كما طورت الكاميرا الخلفية إلى 12 ميغابكسل بدلا من 8 ميغابكسل. وقالت أبل إنها تأكدت من أن القدرة الإضافية للكاميرا لن تسبب المزيد من الضجيج الصادر من الجهاز.

وقال خبير في مجال الهواتف الذكية إن التطوير لم يكن كبيرا بقدر يماثل بعض الأعوام السابقة، ولكنه من المرجح أن تواصل زيادة المبيعات من عام إلى العام الذي يليه.

ومن المميزات الأخرى لجهاز الآيفون هي:

  • معالج A9 وهو أسرع من 70% من المعالجات الموجودة في أجهزة الحاسب التي تباع حالياً و 90% أسرع في الرسوميات.

  • معالج مساعد جديد M9.

  • سيري الآن تعمل دائماً عبر نطق Hey Siri وليس شرطاً أن تكون متصلة بالشاحن مثل السابق.

  • الجيل الثاني من حساس البصمة وهو ضعف سرعة الجيل الأول.

تلفزيون أبل

12-9-2015-S-03

 وكشف تيم كوك المدير التنفيذي لأبل أيضا النقاب عن تلفزيون أبل المزود بامكانيته الخاصة لشراء التطبيقات ونظام تشغيل جديد.

ويستخدم التلفزيون جهاز تحكم عن بعد مزود بأزرار باللمس وميكروفون يسمح بتشغيله بالصوت.

ويستخدم الجهاز المساعد الاليكتروني “سيري” ما يسمح لمالك الجهاز بطلب أفلام أو برامج تتوافق مع الموضوع الذي يريد مشاهدته أو ممثليه المفضلين.

وأبل من أولى الشركات في العالم التي تقدم جهاز تليفزيون متصلا بالانترنت، ولكن أمازون وروكو وعددا اخر من مصنعي أجهزة التليفزيون الذكية سبقتها في مجال تقديم اجهزة التليفزيون المعتمدة على التطبيقات.

وأقر كوك أن الأمر استغرق عدة سنوات لطرح سوق للتطبيقات للتلفزيون.

وقال إيان مود من شركة إندرس اناليسيس “لا أعتقد أنهم أضاعوا فرصة بالانتظار حتى الآن”.

وأضاف “يوجد الكثيرون الذين يرغبون في مواد متوفرة على الانترنت فقط عبر التليفزيون، وإذا استطاعت أبل أن تبين أن جهازها يمكنه العمل افضل من الاجهزة البديلة، نتوقع أن يبدأوا في كسب حصة في السوق سريعا”.

ولم تعلن ابل عن حزمة للبرامج والافلام يمكن مشاهدتها عن طريق دفع اشتراك، كما قالت شائعات سابقة، ولكن توجد احتمالات ان تطرحها في العام القادم.

وخصصت أبل جزءا كبيرا من تقديمها لجهاز التليفزيون الجديد لألعاب الفيديو التي يمكن تشغيلها عليه. وجهاز التحكم عن بعد الخاص بالتليفزيون يتأثر بالحركة، ويعمل بطريقة تشبه جهاز التحكم الخاص بنينتيندو وي.

تطوير الساعة

12-9-2015-S-05

 وأعلنت أبل تحديثًا لبرنامج تشغيل ساعتها الذكية سيتم طرحه في 16 سبتمبر/أيلول.

وسيسمح نظام التشغيل أو أس 2 للساعة بتشغيل تطبيقات لشركات أخرى مباشرة بدلا من الاعتماد على الهاتف الذكي المتصل بها، وأكدت أن البرامج الخاصة بالساعة قد تجاوزت الـ(10) آلاف تطبيق في متجر البرامج.

12-9-2015-S-08 12-9-2015-S-07

(BBC)

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*