العلوم والتكنلوجيا: فحص أبراج الاتصالات في العاصمة بغداد وبابل والنجف وكربلاء

358

12-9-2015-S-11

      الحكمة – وكالات: أعلنت وزارة العلوم والتكنلوجيا فحصها أبراج الاتصالات في محافظات بابل والنجف وكربلاء، لافتة إلى توجيه فرقها للعمل على فحص الأبراج داخل المناطق السكنية في العاصمة بغداد.

وقال مدير دائرة الكوارث الطبيعية في الوزارة معاذ اسماعيل إن “الوزارة لديها أجهزة متخصصة في فحص الذبذبات الكهرومغناطيسية لأبراج الاتصالات، وفي حال ارتفعت تلك الذبذبات عن قوتها الاعتيادية يمكن أن تسبب أمراضاً مستقبلية للمواطنين على المدى البعيد”.

وتابع اسماعيل أن “الوزارة وجهت فرقها لفحص الأبراج داخل مناطق بغداد”، مبيناً أن “الوزارة تعزو تأخر إنجاز مسح أبراج الاتصالات في بعض المحافظات لقلة أجهزة الفحص الموجودة في الوزارة”.

ووجهت وزارة العلوم في وقت سابق، كتباً رسمية لشركات الهاتف النقال بإزالة جميع أبراج الاتصالات عن المناطق التي توجد بها مدارس للأطفال ومستشفيات، مشيرة إلى أن هذه الأبراج تؤثر على الأجهزة الالكترونية الموجودة في المستشفيات وتسبب ضرراً في صحة الأطفال مستقبلاً.

وحذرت مصادر طبية عالمية في وقت سابق، من مخاطر أمراض سرطانية بفعل نصب أبراج الاتصالات على المنازل، حيث منعت منظمة الصحة العالمية WHO إنشاء أبراج الاتصالات على المنازل أو بالقرب من المدارس.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*