دورة تخصصية في (تحقيق المخطوطات) تحتضنها العتبة العلوية المطهرة

336

12-9-2015-S-12

     النجف الأشرف – الحكمة: أقامت العتبة العلوية المطهرة في أروقة المدرسة الغروية في الصحن الحيدري الشريف دورة تخصصية في (تحقيق المخطوطات) تم تخصيصها لطلبة الحوزة العلمية.

 وقال مسؤول شعبة تنمية الموارد البشرية محمد الأعسم أن “الدورة تقام بالتعاون مع مجمع الإمام الحسين للتحقيق التراث التابع للعتبة الحسينية المقدسة والهدف منه تفعيل العمل التحقيقي لتراث آل البيت الاطهار (عليهم السلام) من خلال اشراك طلبة الحوزة العلمية في النجف الأشرف في هذا الاطار”.

وأضاف الأعسم وفقًا لـ(المركز الإعلامي للعتبة العلوية) أن “الدورة تستمر لمدة 10 أيام ابتداءً من السبت السابع والعشرين من شهر ذي القعدة”.

 من جانبه قال مسؤول مجمع الإمام الحسين(ع) العلمي لتحقيق تراث آل البيت الأطهار(ع)، المحاضر في الدورة مشتاق المظفر أن “الدورة هي الأولى التي تقام في الصحن العلوي الشريف بالتنسيق مع العتبة العلوية المقدسة ممثلة بشعبة تنمية الموارد البشرية وهي الرابعة ضمن تسلسل الدورات حيث أقيمت قبلها دورتان في مدينة كربلاء المقدسة والدورة الثالثة أقيمت في مؤسسة إحياء تراث آل البيت الأطهار(ع) في النجف الأشرف قبل ستة أشهر”.

وأوضح أن “الهدف من الدورة تنشيط العمل التحقيقي، ولدينا مئات الآلاف من النسخ الخطية التي لم تصل إلى القارئ أو المثقف، وقد خصصت الدورة الحالية للطلبة الحوزة العلمية لأجل إحياء التراث وتعليم تحقيق المخطوطات لأن طلبة الحوزة العلمية هم المعنيون بإحياء تراث آل البيت الأطهار(ع) أكثر من غيرهم”.

12-9-2015-S-13

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*