العمليات العسكرية حتى الساعة ليوم الأحد 13 من أيلول 2015

337

 

أرشيف
أرشيف

الحكمة – متابعة: أدناه أهم العمليات العسكرية حتى الساعة في كافة قواطع العمليات ليوم الأحد 28 من ذي القعدة 1436 هجــ المصادف 13 من أيلول  2015

مقتل القيادي البارز الداعشي (سيف أحمد حسن ) بعملية نوعية لقوات الحشد الشعبي في الكرمة:

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار لكتائب الإعلام  الحربي اليوم، بأن “أبطال اللواء 30 من قوات الحشد الشعبي في قاطع الكرمة بمحافظة الأنبار تمكنوا من قتل القيادي البارز في داعش الإرهابي المدعو (سيف أحمد حسن) و أربعة من معاونيه وحرق عجلتين تحمل أسلحة رشاشة”.

تدمير سبعة مواقع لـ”داعش ” وقتل ثلاثة قناصين شرقي مدينة الرمادي:

أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة الأنبار لكتائب الإعلام  الحربي اليوم، بأن “كتيبة صواريخ الأشتر في اللواء الأول رد سريع التابع لقوات الشرطة الاتحادية تمكنت وبرشقات صاروخية من تدمير سبعة مواقع لعصابات داعش الإجرامية بالكامل وقتل ثلاثة قناصين شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار”.

صد تعرض إرهابي على منطقة مكيشيفة جنوبي مدينة تكريت:

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين لكتائب الإعلام  الحربي اليوم، بأن “قوات الشهيد الصدر من الحشد الشعبي تمكنت من صد تعرض لعصابات داعش الإجرامية على منطقة تلال خط اللاين مقابل مدينة مكيشيفة جنوبي مدينة تكريت”.

وأضاف المصدر، أن “التعرض أسفر عن قتل مجموعة من عناصر عصابات داعش الإجرامية وفرار بقيه الإرهابيين”.

تدمير ثلاثة عجلات مفخخة تابعة لداعش في منطقة حصيبة الشرقية بالرمادي:

أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة الأنبار لكتائب الإعلام  الحربي اليوم، بأن “قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من تدمير ثلاثة عجلات مفخخة وعجلة مجهزة برشاشات ثنائية ومنصة إطلاق صواريخ ومفرزة هاون تابعه لعصابات داعش الإجرامية في منطقة حصيبة الشرقية بالرمادي مركز محافظة الأنبار”.

مقتل الإرهابي “مصطفى الجميلي ” مسؤول التفخيخ في عصابات داعش بالكرمة:

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار لكتائب الإعلام  الحربي اليوم، بأن “قناصا من أبطال اللواء 30 قوات حشد شعبي تمكن من قتل مسؤول التفخيخ لعصابات داعش الإجرامية في قرية الصبيحات التابعة لقضاء الكرمة الإرهابي المدعو “مصطفى علي الجميلي ” أثناء محاولته زرع عبوة ناسفة”.

تدمير عجلتين وقتل وجرح ثمانية من عناصر داعش شرقي الرمادي:

أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة الأنبار لكتائب الإعلام  الحربي اليوم، بأن اللواء الآلي الثالث التابع للشرطة الاتحادية وبعملية نوعية شن هجوما بصواريخ محمولة على رتل لعصابات داعش الإجرامية شرقي مدينة الرمادي”.

وأضاف المصدر، أن ” الهجوم أسفر عن تدمير عجلتين وقتل أربعة وجرح أربعة آخرين من عناصر العصابات الإرهابية”.

 مقتل القيادي الداعشي “أبو زيد الكبيسي” ومعاونه في منطقة البوعيثة شمال شرق الرمادي:

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار لكتائب الإعلام  الحربي اليوم، بأن ” القطعات العسكرية ، تمكنت من قتل الإرهابي الداعشي “أبو زيد الكبيسي” ومعاونه المدعو “أبو انس”، في منطقة الجراشي في محمور البو عيثة الشمالي بعملية عسكرية”.

وأضاف المصدر، أن ” العملية العسكرية نتجت أيضا عن تدمير 3 عجلات تحمل أحاديات”.

دك أوكار عصابات داعش الإجرامية في البوعيثة والجرايشي شمالي الرمادي:

أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الأنبار لكتائب الإعلام  الحربي اليوم، بأن ” الطيران الحربي ، قصف معقلا لعصابات داعش الإجرامية ، وتمكن من قتل 26 داعشيا ، وتدمير عجلة تحمل أحادية في المحمور الشمالي لمنطقة البو عيثة”.

وأضاف المصدر، أن ” الطيران الحربي قصف أيضا اكبر مستودع أسلحة لعصابات داعش الإرهابية ، في منطقة الجرايشي”.

عصابات داعش الوهابية تقتل الإعلامي يحي عبد حمد مدير إذاعة الرشيد في الموصل:

أدان المرصد العراقي للحريات الصحفية قيام داعش الإرهابي بقتل يحيى عبد حمد مدير إذاعة الرشيد في الموصل صباح السبت بعد خطفه من منزله وسط المدينة.

وقال ممثل المرصد العراقي للحريات الصحفية في الموصل دانيال قاسم، إن “مجموعة عناصر من داعش داهموا فجر اليوم السبت منزل الزميل يحيى عبد حمد مدير إذاعة الرشيد في المحافظة دون أن يبينوا أسباب قيامهم بذلك لعائلته التي فوجئت عند الساعة التاسعة صباحا بعودة المجموعة المسلحة التي قامت بسرقة أجهزة الحاسوب من المنزل، وبعض المحتويات والأغراض ومصوغات ذهبية، وأبلغت العائلة بالحضور إلى مكان محدد لاستلام الجثة، وأبلغوهم بمنعهم من إقامة مراسيم عزاء وإلا سيتعرضون إلى عقوبات صارمة ومشددة”.

وأشار إلى إنه تلقى اتصالا من “أحد الزملاء الصحفيين القريبين من الزميل المغدور الذي أبلغه عن قيام داعش الإرهابي بقتل يحيى عبد حمد بطريقة بشعة ومبتكرة حيث قام عناصره بإطلاق الرصاص عليه من أسفل العنق حتى الدماغ، وقد فارق الحياة على الفور”.

وتأتي هذه الجريمة بعد أيام على قيام داعش بقتل إخلاص الساعاتي ووالدها رميا بالرصاص.

ويرتفع عدد الصحفيين الذين قتلوا في الموصل لوحدها خلال السنوات الماضية إلى 45 صحفيا على يد التنظيمات المسلحة والجماعات الإرهابية التي سبق وان أصدرت قوائم بأسمائهم وهددتهم بالتصفية الجسدية.

مقتل القيادي في “داعش” المدعو “أبو يعقوب الليبي” في ناحية حمام العليل جنوب الموصل:

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى لكتائب الإعلام  الحربي اليوم، بأن ” مجموعة مسلحة قامت ،اليوم، باستهداف المسؤول عن ملف التفجيرات وهدم منازل الأقليات ” بداعش” المدعو أبو يعقوب الليبي”.

وأضاف المصدر، أن” مجموعة من أهالي الموصل قاموا ومنذ فترة، بمراقبة العديد من عناصر داعش الإجرامية لاسيما القادة والمسؤولين واخذوا يشكلون مجاميع مسلحة لتصفية هؤلاء المجرمين”.

قتل مسؤول أمني بداعش بقصف جوي في منطقة الفتحة شمال صلاح الدين:

أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين لكتائب الإعلام  الحربي اليوم، بأن ” طائرات الجيش نفذ طلعات جوية ،اليوم، على أوكار داعش في منطقة الفتحة شمال صلاح الدين، مما أدى إلى مقتل اخطر قيادي “بداعش” المدعو “علي جدعان” المسؤول عن نقل المعلومات والأخبار التي تخص الجماعة إلى “أبو بكر البغدادي”.

وأضاف المصدر ، أن” الطلعات الجوية نفذت وفق معلومات استخبارية بعد رصد التحركات التي تقوم بها العصابات الإرهابية في مناطق شمال صلاح الدين”.

قتل وجرح عدد من الإرهابيين باشتباكات بمنطقة الكيلو سبعة غربي الرمادي:

أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار لكتائب الإعلام  الحربي اليوم، بأن ” القوات الأمنية والقوات الساندة لها اشتبكوا مع عناصر عصابات داعش الإجرامية إثناء محاولتهم الهجوم على حاجز امني في منطقة السبعة كيلو غربي مدينة الرمادي، ما أدى الى مقتل ستة من داعش وإصابة عدد آخر”.

وأضاف المصدر، أن” القوات الأمنية مسنودة بمقاتلي الحشد الشعبي والعشائري كثفت من إجراءاتها الأمنية على كافة القطعات العسكرية في المنطقة تحسبا لهجمات إرهابية تستهدف القطعات العسكرية المتمركزة في تلك المنطقة”.

غارة لطيران الجيش العراقي في منطقة الجزيرة التابعة لقضاء الخالدية شرقي مدينة الرمادي:

أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الأنبار لكتائب الإعلام  الحربي اليوم، بأن ” طيران الجيش العراقي قصف تجمعا لعصابات داعش الإجرامية في منطقة الجزيرة التابعة لقضاء الخالدية شرقي مدينة الرمادي، مما أدى إلى مقتل ستة وإصابة عدد آخر من داعش”.

وأضاف المصدر، أن”استهداف التجمع جاء وفق معلومات استخباراتية زودتها القوات الأمنية والقوات الساندة لها إلى قيادة العمليات المشتركة”.

قتل  18 مسلحا من “داعش” بإحباط هجوم على بيجي:

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين لكتائب الإعلام  الحربي اليوم، بأن ” أبطال  الحشد الشعبي تمكنوا، من إحباط هجوم لمسلحي داعش الإرهابي على بيجي، شمال تكريت، ما أسفر عن مقتل 18 مسلحا منهم وتدمير عجلتين مفخختين وقتل سائقيها”.

وأضاف المصدر، أن “مسلحي داعش تكبدوا خسائر فادحة فيما لاذ الباقون بالفرار”.

عملية نوعية لقواتنا في الجانبين الأيمن والأيسر في ناحية الصينية غربي بيجي:

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين لكتائب الإعلام  الحربي اليوم، بأن “القوات الأمنية مسنودة بالحشد الشعبي نفذت، اليوم، عملية أمنية موسعة ضد داعش الإرهابي في الجانب الأيمن والأيسر من ناحية الصينية غربي قضاء بيجي”.

وأضاف المصدر، أنه “تم تمشيط المنطقة وتطهيرها من العجلات المفخخة والعبوات الناسفة التي كانت مزروعة على جانبي الطريق”، مبينا أن “العملية أسفرت عن مقتل 62 عنصرا من داعش الإجرامي وجرح عدد آخر منهم”.

ك ح/س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*