أسماء أبرز قيادات داعش السورية المتواجدة في الموصل .. والبغدادي لا يثق بهم

462

15-9-2015-S-05

بغداد – الحكمة: أعلن عضو مجلس أعيان الموصل عبد الله إبراهيم العنبكي عن أسماء أبرز قيادات داعش الإرهابية من الجنسية السورية والمتواجدين في مدينة الموصل.

 ونقل المركز الخبري للإعلام العراقي عن العنبكي أن “أبرز القيادات السورية في الموصل هم هاشم الضيف (مسؤول التجنيد)، وعبد الكريم الراكان (مسؤول دار الإفتاء)، ومصطفى خلف (مسؤول ملف التسليح والتدريب)، وخليل الهنداوي (مسؤول ملف التنسيق مع داعش السورية)، وهويدي شلاش المحجم (مسؤول ملف التعليم في الموصل)، وخمري شواخ البرسان (مسؤول ملف المال والتجارة في الموصل)، وسعدون فهد الكرة (مسؤول ديوان الحسبة في مناطق شمال الموصل)”.

وأضاف أن “الإرهابي إبراهيم البدري المكنى بـ(أبي بكر البغدادي) زعيم عصابات داعش الإرهابية، لا يثق كثيرًا بالقيادات السورية، وهو يفضل القيادات العراقية لتصدر بعض المواقع المهمة في الهرم الإداري للعصابات الإجرامية”.

وكانت حركة الضباط الأحرار قد تمكنت في السادس من الشهر الجاري من قتل أمير الذباحين في الموصل الإرهابي المدعو كريم أبو جند وهو سوري الجنسية وأحد أبرز القيادات الداعشية في الموصل والمقرب من زعيم داعش ابراهيم البدري.

 يذكر أن عصابات داعش الإرهابية قامت في الأول من الشهر الجاري، بإجراء تغييرات واسعة في هيكلها التنظيمي، نتيجة لتزايد الحركات المنشقة، والخيانة في قياداته البارزة، حيث أسست ديواني الأمن والاستخبارات والمجلس العسكري وبريد الولايات وما يسمى ببيت المال الذي يديره الإرهابي أبو دعاء النجاشي ووظيفته أخذ الإتاوات والأموال من تجار الموصل والميسورين.

فيما كلف الإرهابي إبراهيم البدري، الإرهابي عبد الوهاب العلواني لإدارة ما يسمى بالمجلس العسكري، كما اختار الإرهابي سعود الهيتي وهو الحرس الخاص مسؤولًا عن ديوان الاستخبارات الذي مهمته الوشاية بالموصليين الرافضين لتواجد داعش في مدينتهم.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*