“مجموعة الأزمة الدولية” تتابع ارتفاع أعداد الأيتام المسجلين في مؤسسة اليتيم الخيرية

293
unnamed (2)
مجموعة الأزمة الدولية تزور مؤسسة اليتيم الخيرية

النجف الأشرف – الحكمة : زار وفد من منظمة “مجموعة الأزمة الدولية” التي تتخذ من العاصمة البلجيكية بروكسل مقراً لها مؤسسة اليتيم الخيرية في محافظة النجف الأشرف، وكان في استقبال الوفد سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد عز الدين الحكيم ممثل المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله، واطلع الوفد على سير عمل المؤسسة في توثيق وإحصاء وتسجيل الأيتام، كما تابع ارتفاع أعداد الأيتام المسجلين في المؤسسة للسنوات الثلاثة الأخيرة.

وذكر رئيس مؤسسة اليتيم الخيرية عدي الجراح لـ (الحكمة) “استقبلت المؤسسة السيد يوست هلترمان مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمنظمة (مجموعة الأزمة الدولية) والسيدة ماريا فانتابي كبيرة المحللين في المنظمة واطّلعا على سير عمل المؤسسة وآلية توثيق وتسجيل وإحصاء الأيتام والأرامل وطريقة متابعة أعداد الأيتام خصوصاً بعد الأزمات والصراعات”.

وأضاف “تم تزويد المنظمة بأعداد الأيتام للسنين الثلاث الماضية والتي كانت مثار اهتمام المنظمة كونها تلاحظ بقلق تصاعد هذه الأعداد في العراق بسبب الإرهاب وخصوصاً بعد عام 2014 ، حيث كانت أعداد الأيتام المسجلين في عام 2013 قد بلغت 75151 يتيماً، فيما بلغت أعدادهم في عام 2014 قرابة 84000 يتيماً ، وأما الأيتام المسجلين لغاية الآن في عام 2015 هي الأعلى حيث بلغت 104810 يتيماً”.

من جانبه قال السيد يوست هلترمان” كان من دواعي سرورنا اليوم أن نتشرف بزيارة مؤسسة اليتيم الخيرية وأن نلتقي بموظفيها .. نتمنى لكم مزيداً من التوفيق في عملكم المهم هذا ونتمنى النجاح لجهودكم الرامية إلى بناء مجتمع جديد وأفضل في العراق”.

يشار إلى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني المسجلة في دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء ويرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله.

"مجموعة الأزمة الدولية" تتابع إرتفاع أعداد الأيتام المسجلين في مؤسسة اليتيم الخيرية للسنوات الثلاثة الأخيرة.
“مجموعة الأزمة الدولية” تتابع إرتفاع أعداد الأيتام المسجلين في مؤسسة اليتيم الخيرية للسنوات الثلاثة الأخيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*