معصوم يدعو إلى الاهتمام بالنجف من النواحي الاقتصادية والسياحية والثقافية

316
حافظ النجف السيد لؤي الياسري ورئيس مجلس المحافظة السيد خضير الجبوري.
رئيس الجمهورية فؤاد معصوم خلال استقباله في مكتبه محافظ النجف السيد لؤي الياسري ورئيس مجلس المحافظة  خضير الجبوري.

بغداد – الحكمة : دعا رئيس الجمهورية محمد فؤاد معصوم محافظ النجف الجديد ورئيس مجلسها إلى الاهتمام بالنجف من النواحي الاقتصادية والسياحية والثقافية، جاء ذلك خلال استقباله لهما في قصر السلام ببغداد يوم أمس الاثنين 21/9/2015 م.

وأكد الرئيس معصوم، حسب بيان لمكتبه اطلعت عليه (الحكمة) على المكانة الدينية والعلمية والثقافية المرموقة التي تتمتع بها مدينة النجف الأشرف كونها حاضنة لمرقد الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) ومركزاً للحوزة والدراسات الإسلامية، ومقراً للمرجعية الدينية الرشيدة، مشيراً إلى أن النجف تعد من المدن التي صانت اللغة العربية وحافظت عليها.

ومن هنا تتجلى ضرورة العناية بهذه المدينة المقدسة من جميع النواحي الاقتصادية والسياحية والثقافية، والاهتمام الجاد بمعالجة النواقص والمشكلات التي تعاني منها، وعلى النحو الذي يوفر مستلزمات وأسس تطوير السياحة الدينية والاستثمار والخدمات الضرورية.

وأكد الرئيس معصوم على أهمية التعاون بين المحافظ ومجلس المحافظة، فضلا عن التنسيق بين المحافظة ووزارة الثقافة والسياحة، على النحو الذي يلبي حاجات المدينة ومواطنيها.

من جانبه عبر محافظ النجف السيد لؤي الياسري ورئيس مجلس المحافظة خضير الجبوري عن سعادتهما بلقاء الرئيس وامتنانهما لدعمه المدينة المقدسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*