عراقيات وخليجيات يناقشن في ندوة المفاهيم والسلوكيات الخاطئة للأبناء

343
ندوة
ندوة في كربلاء

كربلاء المقدسة – الحكمة: ناقشت نساء من عدة محافظات عراقية عدة ومن دول الخليج في ندوة عقدت في العتبة الحسينية في كربلاء المقدسة المفاهيم والسلوكيات الخاطئة للأطفال والأسرة من الناحية الاجتماعية والفقهية ووضع الحلول المناسبة لها.

وقالت عضو مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة إيمان الموسوي أن “المركز أقام ندوة اجتماعية دينية على قاعة سيد الأوصياء في الصحن الحسيني الشريف للنساء من داخل وخارج العراق لطرح ومعالجة مشاكل الأسرة.

وأضافت الموسوي أن “الندوة  استثمرت لتوجيه السيدات الحاضرات لحل بعض السلبيات والمشاكل التي يعاني منها أولادهن من قبل الجهات المختصة في أمور (الدين والصحة النفسية والباحثين الاجتماعيين لرجال القانون)”، مشيرة أن ” الهدف من الندوة توضيح وطرح المفاهيم والسلوكيات الخاطئة من الناحية الاجتماعية والفقهية ومن أهمها (الوسواس القسري)”.

من جانبه تحدث الشيخ جعفر الابراهيمي أن “مثل هكذا ندوات مفيدة جدا ويجب تكرارها أسبوعيا لأن المرأة أساس الأسرة والأسرة أساس المجتمع، وأن انطلاقة التصليح تبدأ من هذه الندوات والمحاضرات.. ويجب أن تعمم على باقي المحافظات وأن تكون ندوات فاعلة ومؤثرة”.

وأقيمت الندوة بمناسبة استشهاد الإمام محمد الباقر (عليه السلام)، وذلك بحضور ومشاركة نسوة من محافظات (ديالى، كركوك، البصرة، بغداد)، وبمشاركة فعالة لنساء من دول الخليج منها (البحرين، السعودية، الكويت، لبنان).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*