كلية طب الكوفة تتبنى فحص وعلاج الأيتام المسجلين في مؤسسة اليتيم الخيرية

346

m-21-09-20150-14 النجف الأشرف – الحكمة: تبنت كلية الطب في جامعة الكوفة فحص وعلاج الأيتام المرضى والمتعففين المسجلين في مؤسسة اليتيم الخيرية وذلك بعد أن قامت الكلية المذكورة بتشكيل فريق طبي مكون من أربعة أطباء من اختصاصات مختلفة للنظر في الوضع الصحي للأيتام المرضى.

وقال رئيس المؤسسة عدي الجراح “ضمت اللجنة الطبية كلاً من عميد كلية الطب في جامعة الكوفة الدكتور محمد سعيد عبد الزهرة والدكتور إيهاب احمد الشرع والدكتور أحمد عذاب الزبيدي والدكتور رائد علي عمران،  ويكون عمل هذه اللجنة أسبوعيا ويتم فحص مجموعة من الأيتام يبلغ عددهم قرابة 15 يتيماً “.

وأضاف الجراح” يتم اللقاء بين المريض والطبيب المعالج وفق آلية منسقة بطريقة سهلة ويسيرة يتم خلالها استقبال المرضى من الأيتام وعوائلهم والعوائل المتعففة وملء استمارة خاصة تتضمن اسم المريض ووسيلة الاتصال الخاصة به وحالته المرضية، بعد ذلك يتم إدخال البيانات إلى الحاسبة ومن ثم يتم عرض المريض على الطبيب المختص ليشخص الحالة ويحدد طبيعة العلاج بحسب ما تستدعيه هذه الحالة “.

وتابع ” يستقبل كل فرع من فروع المؤسسة المنتشرة بين أقضية ونواحي محافظات العراق قرابة 15 حالة من الأيتام المرضى وعوائلهم والعوائل المتعففة وهناك مسعى لدى المؤسسة حول إرسال من هم بحاجة إلى العلاج خارج البلاد ليتم علاجهم”.

يشار إلى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني التي يرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله، وهي مسجلةٌ ضمن دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء.

m-21-09-20150-15 m-21-09-20150-16

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*