باحثون من النجف يشاركون بمؤتمر لأبحاث السرطان في فرنسا على “نفقتهم الخاصة”

349
مؤ
باحثون نجفيون يشاركون بمؤتمر دولي عن السرطان وينالون إعجاب المشاركين

ليون(فرنسا) – خاص بالحكمة : شارك الباحث والتدريسي في جامعة الكوفة الدكتور محمد جابر الزيادي مع اثنين من طلبته في المؤتمر الدولي العلمي لأبحاث السرطان المقام في مدينة ليون جنوب فرنسا، حيث نال اليحث إعجاب المشاركين بالمؤتمر لمشاركة الأستاذ والطلبة في المؤتمر على نفقتهم الخاصة.

وبين الزيادي لـ (الحكمة) “شاركت ببحث تخرج طلبتي الأعزاء كل من شهد عبد الرحمن ورسل علي، والذي تم قبوله كبوستر وتم إلقاؤه في المؤتمر الدولي لأبحاث السرطان الذي يقام في مدينة ليون الفرنسية”.

كاشفاً أنَ ” البحث هو الوحيد من الدول العربية والذي كان على نفقتنا الخاصة، وهذا ما أذهل الحاضرين بالمؤتمر، حيث لم يشارك أي بحث بالمؤتمر إلاَ عن طريق جهة مانحة وداعمة لنفقات البحث أو المشاركة فيه في المؤتمر”.

وعن طبيعة البحث المُقدم أشار الزيادي وهو تدريسي بكلية العلوم بجامعة الكوفة أن “البحث هو دراسة طفرات وراثية جديدة في إحدى الجينات المُسببة لسرطان الثدي دراسة أجريت في مختبر الأبحاث الجزيئي والوراثة في كلية العلوم بجامعة الكوفة”.

 وهنأ الزيادي الطالبتين اللتين انتقلتا ببحثهما ودراستهما إلى المحافل العالمية الدولية بمجهودهم الخاص والمتواضع، شاكراً في الوقت ذاته أسرته بتحملهم نفقات سفره إلى فرنسا.

وأبدى الزيادي أسفه باستمرار الإيفادات لبعض المسؤولين ومتعلقيهم ومن حولهم وبكامل الإنفاق، فيما الباحث العلمي لا تخصص له الأموال اللازمة.


m24gsm m2342ghd

تعليق 1
  1. قاسم محمد المسلماوي يقول

    كل الحكومات في العالم ترعى العلماء وبحوثهم العلمية وتدعمهم مادياً ومعنوياً إلاّ حكومة العراق في كل زمان لاتهتم للعلماء ولا توفر لهم أي دعم… يجب أن يبقى العراق “بلد الجهل والجهلاء” ..!!!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*