الحشد الشعبي: لا توجد قوات برية أمريكية في الأنبار

348

28-9-2015-S-06

    الحكمة – متابعة: نفت الهيئة العليا للحشد الشعبي تواجد قوات برية أميركية على الأراضي العراقية، فيما لفتت إلى أن الحكومة والبرلمان يرفضان أي تدخل أجنبي لتحرير المناطق المغتصبة من قبل العصابات الداعشية.

وتناقلت وسائل إعلامية في وقت سابق، أنباء تفيد بوصول قوات أمريكية إلى قاعدة الحبانية بمحافظة الأنبار استعدادًا لاقتحام مركز مدينة الرمادي وتحريرها من براثن داعش، فيما أشارت إلى انسحاب قوات الحشد الشعبي من المحافظة احتجاجًا على دخول تلك القوات.

وقال المتحدث باسم الهيئة أحمد الأسدي وفقًا لـ(IMN) أن “القوات الأميركية متواجدة في قاعدتي الحبانية وعين الأسد في محافظة الأنبار بالاتفاق مع الحكومة العراقية، ومهمتهم تدريب القوات العسكرية، فضلًا عن وظيفتهم كمستشارين”، نافياً تواجد قوات برية أميركية لمواجهة العصابات الداعشية.

وأضاف الأسدي أن “الحكومة ومجلس النواب، فضلًا عن قوات الحشد الشعبي يرفضون مشاركة قوات برية أميركية تقاتل عصابات داعش الإرهابية، وكان موقفنا واضحًا بشأن ذلك منذ البداية”، عادًا أي تدخل لقوات برية أجنبية “مخالفاً للاتفاقية الأمنية والدستور”.

وتابع أن “من يريد تقديم العون والمساعدة إلى الشعب العراقي والحكومة فليوفر الآليات والأعتدة للمعارك الجارية والدعم الجوي واللوجستي”.

وأنتقد عضو هيئة الرأي في الحشد الشعبي كريم النوري الادعاءات بشأن مشاركة القوات الأميركية في معارك تحرير مدينة الرمادي من دنس العصابات الإرهابية، عادًا ذلك بأنه محاولة للتقليل من أهمية الانتصارات الكبيرة للحشد الشعبي.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*