مطار النجف الأشرف الدولي: مرآب جديد وباصات حديثة لخدمة المسافرين

211

المطار

   أعلنت إدارة مطار النجف الدولي انها بصدد انجاز العديد من المشاريع الحيوية التي تهدف الى خدمة المسافر المغادر والوافد الى مدينة النجف الأشرف ضمن سلسلة من المشاريع الخدمية والعمرانية التي يشهدها مطار النجف الاشرف الدولي والتي ترمي الى احداث نقلة نوعية في مستوى الخدمة العامة للمسافرين الكرام مواكبة للتطورات الحديثة في مطارات العالم. حسب إدارة المطار.

وقال مرتضى الموسوي مدير إدارة مطار النجف الأشرف الدولي “على صعيد خدمي أثمرت الجهود التي تبذلها إدارة المطار الدولي عن وصول شحنة من سيارات الباص العالمي من نوع ( co bus ) الألمانية المنشأ والتي تستوعب (112) راكب للباص الواحدة ، مشيرا الى ان هذه الباصات حديثة عالميا ومكيّفة بطريقة فنية رائعة وهي تقوم بنقل المسافرين من صالة المغادرة الى الطائرة وبالعكس من الطائرة الى صالة الوصول”. 

وعلى صعيد الأعمال الخاصة بتطوير المطار الدولي قال الموسوي “بدأت الكوادر الهندسية العاملة في مطار النجف الاشرف الدولي بتنفيذ أعمال الطريق الجديد لمدخل ومخرج المطار وبمواصفات تنفيذ قياسية عالمية ومن المؤمل ان يتم الانتهاء من الاعمال وافتتاح الطريق الجديد خلال الايام القادمة ، فيما باشرت هذه الكوارد بتنفيذ اعمال المسقف الجديد لمدخل ومخرج المطار ، بطول (179متر مربع) ومساحة عرض (50 متر مربع) وبمواصفات تنفيذ قياسية عالمية ومن المؤمل ان يتم الانتهاء من الاعمال وافتتاحه خلال الايام القادمة”.

وأضاف الموسوي “كما أن من المؤمل افتتاح مرآب السيارات الشخصية الكبيرة والصغيرة للوافدين عبر مطار النجف الاشرف الدولي حيث سيتمكن الوافدون عبر المطار من الدخول بسياراتهم الشخصية الى داخل المطار ووضعها في المرآب الداخلي الكبير الذي يبعد خطوات عن صالة المسافرين ، مشيرا الى أن المرآب الجديد مقسّم الى مساحات بعضها مخصص للسيارات الصالون والبعض الاخر للحافلات المتوسطة والكبيرة مع توفر خدمات أخرى داخل المرآب ، حيث ستنتهي الاجراءات السابقة التي اتسمت بالتعقيد نوعا ما.

يذكر ان مطار النجف الاشرف الدولي شهد زيادة نسبية في عدد الرحلات والمغادرين والوافدين منذ بداية شهر رمضان المبارك، حيث أستقبل (21366) واحد وعشرون إلف وثلاثمائة وستة وستون وافدا، فيما غادر عبره (15824) خمسة عشر إلف وثمان مائة واربعة وعشرون مسافر، وبمعدل الرحلات التي بلغ عددها الكلي (17) سبعة عشرة رحلة ذهابا وإيابا.

شبكة اعلام النجف الاشرف

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*