خلية الإعلام الحربي: 81 غارة على مواقع لداعش

314

air strike footageبغداد – الحكمة: أكدت “خلية الإعلام الحربي” قيام طيران الجيش والتحالف الدولي، بتنفيذ مهام قتالية في مناطق متفرقة من قواطع العمليات، بلغ عددها81 طلعة حربية، وهو ما أسفر عن مقتل 34 داعشيا في منطقة القيّارة لوحدها.

وقالت الخلية في بيان لها، ليلة أمس الأربعاء، أن “قيادة القوة الجوية نفذت 25 طلعة على مختلف قواطع العمليات، وتمكن طيّاروها بمعلومات من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، من قصف تجمع لعناصر داعش تحت جسر القيّارة، 60 كم جنوب مدينة الموصل، أسفر عن قتل 34 إرهابيا وجرح 16 آخرين، وتدمير 5 عجلات مختلفة وآلية مصفحة”.

وأوضحت الخلية أن “نشاط الطيران العراقي شمل منطقة البوعيثة في الأنبار، حيث دمّر 4 عجلات تحمل أحاديات، وقتل عددا كبيرا من الإرهابيين، بينما تمكّن من تدمير وكرين للدواعش كان أحدهما موقعا لتفخيخ العجلات في منطقة القائم ضمن قاطع عمليات الجزيرة”، فيما أشارت إلى “تدمير مستودعين للأسلحة قرب الملعب الأولمبي، وحرق 5 عجلات مفخخة في منطقة البو ريشة، وتدمير مقر يستعمل كمحكمة شرعية في الزنكورة بالأنبار”.

وتحدّث البيان الذي تلقّت “العربية.نت” نسخة منه، عن “تدمير ورشة لتفخيخ العجلات في منطقة عين الفرس، بين مكيشيفة وتكريت، وقصف معمل تفخيخ للسيارات ومقر قيادة في منطقة الجزيرة خلف سبايكر، وكذلك إحراق 4 مقرات للدواعش وقتل وجرح عدد كبير من الإرهابيين في منطقة الجزيرة”.

وفي سياق متصل، نفّذ طيران التحالف الدولي 36 طلعة على مختلف قواطع العمليات، أسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين وتدمير 10 رشاشات ثقيلة و24 منصة لإطلاق الصواريخ ومدفعين و41 موضعا و4 مخابئ”.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*