السعي لتوحيد رفع الأذان في محافظة النجف الأشرف عبر أثير إذاعة العتبة العلوية المقدسة

271

1-8-2013 07

   بتوجيه من الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة وبغية توسيع النشاطات الدينية على عموم المجتمع قامت وحدة المساجد والحسينيات في شعبة التبليغ التابعة لقسم الشؤون الدينية بتوزيع أجهزة مذياع (راديو) على مختلف جوامع وحسينيات النجف الأشرف وذلك للتواصل الديني والعقائدي والثقافي والتبليغي بينها وبين العتبة العلوية المقدسة.

1-8-2013-08

وفي تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة أفاد الشيخ حازم الترابي مسؤول وحدة المساجد والحسينيات في شعبة التبليغ قائلا: “من أجل توحيد رفع الأذان في مساجد النجف الأشرف قامت العتبة العلوية المقدسة بتوزيع ما يقارب (200) جهاز مذياع مثبت عليها تردد إذاعة العتبة العلوية المقدسة من اجل تشغيلها اوقات الأذان وبثها للناس عن طريق مكبرات الصوت في مساجد وحسينيات النجف الأشرف وضواحيها”.

جدير ذكره ان هذه الخطوة تأتي لتنظيم الاوقات الشرعية للمساجد والحسينيات في محافظة النجف الأشرف لتوحيد إقامة الأذان مع التوقيت الشرعي لمئذنة العتبة العلوية المقدسة.

العتبة العلوية المطهرة

2 تعليقات
  1. الناقد يقول

    هذا بخل على الناس من إدارة العتبة العلوية المقدسة وهو بالحقيقة منع الناس أن يؤذنوا في الجوامع واحتكار الأذن للعتبة فقط. علماً أن الأذان يكون من عدة أشخاص فيه فوائد أولا: عندما يتفاوت الأذان بفارق قليل من الدقائق هذا جيد لتكون ضجة اعلامية لرفع الأذان وثانياً: دعوا الناس تتذوق وتحسس من الأذان بأصوات مختلفة حتى لا يكون تشبع وبالنتيجة يكون ملل….. وكلمتي الأخيرة أرجو أن تقابلوا الجهل والجاهل بوعي وبتدبر لأن حتماً الجاهل سيرد وإلى متى يرد وتردون. ومن الواضح أن هذه القضية مقصودة وراءها دافع وأرجو أن يكون هذا الدافع لله.

  2. محمد يقول

    يا اخي الناقد وما الحتكار في الاذان
    هل تعلم انه في الجوامع في النجف جامع يخلص الاذان وجامع يبدي الاذان الا يحصل هذا تشتت
    بينما عندما تسمع اذان واح بنفس الوقت في كل الجوامع الا يكون صوتآ مدويآ تسمع فيه اسم الله ومحمد وعلي بوقت واحد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*