مفارز المرور تحاسب على إجازة السوق وتمنع سير مركبات “المنفيس”

304

NB-148055-635796442236248944الحكمة – وكالات: أعلنت مديرية المرور العامة، الاثنين، أن مفارز المرور في بغداد وباقي المحافظات ستقوم بعد نحو 10 أيام بمحاسبة السائقين الذين لا يحملون إجازات سوق وإحالتهم إلى محكمة تحقيق المرور، مشيرة إلى ان المديرية أعطت فترة زمنية كافية للمواطنين من أجل إصدار الإجازات.

وقال العميد عمار وليد من إعلام مديرية المرور في حديث لـ السومرية نيوز، إن “المديرية باشرت منذ خمس سنوات بمنح إجازات السوق، واعطت مدة كافية ووفرت المواقع الكافية من أجل إصدار الإجازات”.

وأضاف وليد، أنه “خلال متابعتنا لمواقع إجازات السوق رأينا أن الإقبال ضعيف”، مشيرا إلى أن “المديرية باشرت بحملة إعلامية لتنويه المواطنين بأن من لا يملك إجازة سوق، عليه الحصول على إجازة بالسرعة الممكنة”.

وتابع وليد، أنه “بعد 10 أيام من تاريخ الاثنين، ستبدأ مفارز المرور بجميع مناطق بغداد وعموم المحافظات بالمحاسبة على إجازة السوق”، مشيرا إلى أن “السائق الذي يضبط وهو لا يحمل إجازة سوق سيحال إلى محكمة تحقيق المرور وفق أحكام قانون المرور رقم 86 لسنة 2004”.

NB-148056-635796427183006435وفي سياق متصل أعلنت المديرية، الاثنين، منع سير المركبات التي تحمل لوحات الفحص المؤقت (المنفيست) في كافة أنحاء العراق.

وقال العميد عمار وليد أنه “اعتباراً من اليوم(الاثنين) سيمنع تجوال المركبات التي تحمل لوحات الفحص المؤقت بكافة أنواعها وأشكالها”.

وأضاف وليد، أن “المخالف سيغرم غرامة مالية وفق أحكام قانون المرور، أو سيتم حجز المركبة”.

وأكد، أن “مديرية المرور أعطت مدة كافية وهي ستة أشهر لتحويل لوحات الفحص المؤقت إلى دائمية بالنسبة للمركبات التي ليس لديها حائز أو مالك”.

يذكر أن مديرية المرور العامة كانت أعلنت، الأحد (8 شباط 2015)، عن اتخاذها إجراءات جديدة لتسجيل المركبات ذات لوحات الفحص المؤقت (المنفيست) تمكن الحائز الفعلي للمركبة من الحصول على “سنوية” تحمل اسمه دون حضور المالك والحائز الأصليين، فيما أشارت إلى وجود أكثر من 40 ألف مركبة غير مسجلة.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*