بدء التحضيرات لعقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار العراق

284

1_827909_1_34-300x238كشف رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، عن بدء الاتصالات والتحضيرات لعقد مؤتمر إعادة إعمار العراق،” داعيا “دول العالم للإسهام في إنجاحه”.

وذكر بيان رئاسي ورد إلى “الصباح الجديد”، أن معصوم “استقبل في قصر السلام ببغداد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، وبحث معه تطورات مشروع المصالحة الوطنية والتحضيرات لمؤتمر إعمار العراق المقترح عقده قريبا، فضلا عن مشاريع بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي” للمرحلة المقبلة”.

وأضاف البيان انه “وفي مستهل اللقاء سلط كوبيتش الضوء على زيارته الأخيرة إلى نيويورك وحضوره مناقشات مجلس الأمن الدولي حول العراق، معربا عن ارتياحه لاستعداد المجتمع الدولي لدعم العراق في حربه ضد داعش واهتمامه بملف النازحين وتقديم المساعدات الإنسانية”. وأكد رئيس الجمهورية بحسب البيان “أهمية تلبية مطالب المواطنين بالإصلاحات الهادفة إلى إعلاء مبدأ المواطنة والمشاركة الفعالة في إعادة بناء مؤسسات الدولة على أسس مهنية وإستراتيجية تأخذ بالحسبان ضمان مستقبل الأجيال الناشئة”.

مشيداً بالدعم الدولي للعراق في توجهاته نحو إصلاح مؤسساته”.

وأعرب معصوم “عن ثقته بنجاح الرئاسات الثلاث في تشكيل اللجنة التحضيرية لمشروع المصالحة الوطنية قريبا”، مشدداً على “ضرورة أن تضم هذه اللجنة شخصيات وطنية عراقية معروفة بموضوعيتها وحياديتها وخبراتها، وأن يكون للأمم المتحدة إسهام حيوي فيها”.

من جانبه أعرب يان كوبيتش عن ارتياحه للتقدم الذي حققه العراق في مجالي السعي لانجاز المصالحة الوطنية ومؤتمر إعادة إعمار العراق، معربا عن استعداد المنظمة الدولية لتقديم الدعم المطلوب، مشيدا بجهود معصوم الحثيثة لانجاز هذه الأهداف”.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*