مجمل الفعاليات في قواطع العمليات ليوم الجمعة 16/10/2015

296

troopsبغداد – الحكمة: أعلنت خلية الإعلام الحربي، في بيان اليوم الجمعة، مجمل الفعاليات العسكرية في قواطع العمليات لافتة أن نتائج العمليات العسكرية جاءت على النحو التالي:

١-واصلت قواتنا في محاور الهجوم في الرمادي عمليات تقدمها المدروس حيث شنت قوات المحور الجنوبي غارة على منطقة التأميم وتمكنت من تطهير مخازن المواد الغذائية التابعة لوزارة التجارة ومخازن السيراميك والحي الصناعي ومجموعة العمارات السكنية الأولى ورفعت العلم العراقي عليها رغم تعرض قواتنا إلى إطلاق نار مباشر وغير مباشر من جانب عصابات داعش في منطقة البوفراج وفي منطقة المحور الجنوبي الشرقي وكانت حصيلة العمليات مقتل خمسة عشر إرهابيا وتدمير نحو عشر عجلات مفخخة.

٢-شرعت قوات مكافحة الإرهاب في المحور الغربي بالتقدم من منطقة أبو جليب باتجاه جسر فلسطين ووصلت القوات إلى مزرعة البو ريشة.

٣- نفذت طائرات القوة الجوية خمس غارات في عموم قاطع الأنبار دمرت خلالها ستة مستودعات أسلحة ومقرات للإرهابيين في منطقة الملعب فيما نفذ طيران الجيش هجمات ضد تجمعات لداعش في منطقة البو شجل قتل على إثرها سبعة منهم وجرح تسعة آخرون أما التحالف الدولي فقد نفذ إحدى وعشرين غارة في المنطقة أدت إلى مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير ثلاث عجلات وثلاث ناقلات للأشخاص وسبعة مواقع محصنة.

٤- أما العمليات الجارية في صلاح الدين فقد واصلت القوات المشتركة زحفها نحو أهدافها وتمكنت من تطهير مصفى بيجي وأسقطت طائرة مسيرة لداعش كما استعادت القوات معمل الزيوت ومعمل الجص على سفح جبل مكحول ومحطة الطاقة الحرارية وطهرت كمائن أبو عباس ،دار مان، القريشي، حسام والأبراج والقلاع في المنطقة واقتربت من جسر الفتحة ،كما تم تطهير معمل الاسمدة ووصلت قواتنا إلى جسر المنطقة.

وفي المحور الغربي حررت القوات المشتركة ناحية الصينية بالكامل والقاعدة العسكرية قربها ومخازن العتاد والقرية العصرية وسيطرت على مفرق السكرية.

وأضافت الخلية ببيانها “يا شعبنا الشجاع إننا إذ نزف إليكم هذه الأخبار عن انتصارات قواتنا ندعوكم إلى مواصلة العمل خلف هذه القوات ودعم القوات الأمنية في كل شبر من أرض العراق العزيزة لقمع الإرهابيين وقطع دابر شرورهم والله ولي التوفيق”.

س ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*