اهداء 400 عملة معدنية نادرة لمتحف العتبة الرضوية المقدسة

238

3-8-2013-16

   أهدي جامع وصاحب مجموعة العملات و المسكوكات الثمينة من مدينة شيراز 400 مسكوكة وعملة معدنية وورقية لقسم العملات المعدنية والورقية في المتحف العتبة الرضوية المقدسة.

وفقاً للتقرير الصادرعن العتبة الرضوية المقدسة صرح مسؤول قسم المسكوكات والعملات المعدنية والورقية في لجنة المكتبات والمتاحف التابعة للعتبة الرضوية المقدسة أنّه تم اهداء هذه المجموعة من قبل برويز شمسي الجامع و صاحب المجموعة الي متحف العتبة الرضوية المقدسة وهذه العملات والمسكوكات تعود وبشكل أساسي للعصرالبهلوي وبين هذه المسكوكات ماهو أقدم وأكثرندرة ً.

واضاف يزدي نجاد: أنّ هذا المهدي شغل ومنذ الصغربجمع هذه المجموعة من العملات والمسكوكات واستطاع أن يجمع مجموعة نفيسة جداً ويحافظ عليها ودفعه عشقه وحبه للامام الرضا (عليه السلام) لاهدائها الى الحرم المطهر.

وأشار صاحب هذه المجموعة الي أن العملات الورقية والمسكوكات جمعت بحسب المكان التي تم صنعها وسكها فيه وصنفت تحت مجموعة حسب المدن المختلفة من ارجاء البلاد خاصة محافظة خراسان.

وصرح أنّ هذه المجموعة النادرة بعدما تم تسجيلها في قسم الوثائق التابع لهذا المعرض وضعت لتعرض امام مرئى المحبين وهاوي قسم «المسكوكات» و«العملات »في المتحف.

وأضاف: أنّ هذا العاشق والمحب للامام الرضا (عليه السلام) قد أهدى مجموعة من الملاعق والشوكات الفضية الى متحف الامام الرضا (عليه السلام) الى جانب هذه المجموعة النادرة من العملات.

وفي هذا السياق قال هذا الجامع الشيرازي والواقف لهذه المجموعة : لقد أهديت هذه التحف النادرة لمتحف الامام الرضا (عليه السلام) لأجل العرض والحفظ والصيانة ولخدمة الدراسات وأبحاث الخبراء والمختصين, وآمل أن يقبل مني الامام العظيم هذه الهدية المتواضعة.

العتبة الرضوية المقدسة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*