مقتل 82 مسلحا من “داعش” على الأقل بينهم قادة بارزون خلال المعارك لحد الساعة 04_ 11_ 2015

258

harbipress.com_7799الحكمة – متابعة: أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة لكتائب الإعلام الحربي اليوم ، بأن نتائج مختلف قواطع العمليات خلال الـــ24 ساعة الماضية كما يلي:

  1. قاطع عمليات الأنبار :- نفذت قطعات المحور الشمالي عملية في منطقتي الجرايشي والبو فراج أسفرت عن قتل 15 إرهابي بإسناد من طيران الجيش كما تم تدمير مقر للعدو وقتل 6 إرهابيين و7 أوكار لداعش وصواريخ موجهة، كما عثرت قواتنا خلال هذه العملية على 109 عبوة ناسفة تمت معالجتها ، في حين نفذت قوة أخرى عملية في منطقة البوعيثة ، أسفرت عن تدمير وكر يستخدم من قبل إرهابيي داعش وقتلت 3 قناصين وقد تمكنت قطعات المحور الشمالي من الوصول إلى محور الجرايشي ، من جهتها عالجت قوات الشرطة الاتحادية عناصر إرهابية في الحبانية وتمكنت من قتل إرهابيين اثنين، كما أحرقت قوات الشرطة عجلتين للعدو تحملان عناصر إرهابية، هذا وأجبرت قوات الشرطة العدو على الفرار بعد أن حاول التعرض على القطعات في منطقة الحبانية ، وأسفرت العملية عن إصابة شرطيين اثنين.

في غضون ذلك حررت قوات الشرطة الاتحادية منزلين بعد ان شنت هجوماً على عصابات داعش في منطقة حصيبة الشرقية / المضيق ، كما عالجت مدفعية قيادة عمليات الأنبار أهداف لعناصر داعش في منطقة “عبرت البو شجل” وتمكنت من حرق 10 عجلات تحمل أسلحة  وأعتدة وقتلت 20 إرهابياً بينهم ما يسمى أمير جزيرة الخالدية وإصابة 15 آخرين ، هذا وقتلت قطعات المحور الغربي 3 انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة في منطقة ( 5 كيلو بين العمارات ) من جهتها دمرت طائرات القوة الجوية أربعة مقرات لتجمعات قياديي داعش الإرهابي ومستودع أسلحة  وقتلت من فيها بمنطقة حصيبة الشرقية ، كما دمرت أهدافاً للعدو في منطقة البوفراج.

من جهتها دمر طيران الجيش 3مقرات للعدو ومستودع للأسلحة  والأعتدة وقتلت وأصابت عدد من الإرهابيين كانوا بداخله ضمن قاطع عمليات الأنبار ، كما قتل طيران الجيش 5 إرهابيين وأصاب 7 إرهابيين في مدينة الرمادي بتلة مشيهدة بعد ان استهدف تجمعاً للعدو ودمر ايضاً عجلتين تحملان أسلحة  مقاومه للطائرات كما عالج تجمعاً اخر لعناصر داعش وقتل 7 إرهابيين وأصاب 11 آخرين في منطقة الملعب في مدينة الرمادي في منطقة الحميرة ، من جهته نفذ طيران التحالف الدولي طلعات ضمن قاطع عمليات الأنبار أسفرت عن قتل 5 إرهابيين وتدمير مواد كيمياوية و5 أوكار  و6 مواضع للعدو وهاون وعجلة ومنصة إطلاق صواريخ .

  1. شرعت مدفعية قيادة عمليات الجزيرة بالقصف التمهيدي على أوكار العدو في منطقة البوحياة وبعدها شرعت قطعات القيادة أعلاه بتحرير المنطقة ومن ثلاثة محاور وعالجت 10 عبوات ناسفة واستولت على معمل للتفخيخ يحتوي على مواد متفجرة وعبوات ناسفة ، كما نفذت مدفعية قيادة الجزيرة عمليات أسفرت عن قتل 3 انتحاريين يحملون احزمة ناسفة وقتلت قناصين اثنين ودمرت مدفعي هاون ، كما قتلت 8 إرهابيين ودمرت وكر داخل احد البساتين في منطقة البو حياة ( الربعي ) ودمرت عجلة تحمل مدفع عيار 23 ملم وقتلت 3 إرهابيين بداخلها كما قتلت 3 آخرين داخل وكر ودمرت 3 عجلات مفخخة وقتلت من بداخلها قبل وصولها إلى قطعاتنا هناك ، وباشرت قطعات الجزيرة تنفيذ المرحلة الثانية للتطهير منطقة البو حياة .

  2. تمكنت قطعات عمليات صلاح الدين من قتل 3 انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة بين العمارات حاولوا التعرض على قطعاتنا هناك ، إلى ذلك أسكتت قوات القيادة أعلاه مصادر النيران في منطقة الطاقة الحرارية وأدى الحادث إلى استشهاد مقاتل.

  3. يواصل صقور الجو دك العصابات الإرهابية حيث نفذ طيران الجيش 5 طلعات على مختلف قواطع العمليات من جهته نفذ طيران الجيش 4 طلعات لإسناد القطعات الأرضية في حين نفذ مايسمى ب “طيران التحالف” 15 طلعة أسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين وتدمير 7 أوكار و17 موضع وعجلتين وساتر ترابي ومواد كيمياوية ومنصة صواريخ .

  4. وزودت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية طائرات القوة الجوية بالمعلومات حول مقرات عناصر داعش في قرية ( الطارقية ) في ناحية العباسي بقضاء الحويجة كانت العصابات الإرهابية تحاول عقد اجتماعاً بداخله حيث تم تدمير المقر بالكامل وقتل أعداد كبيرة من الدواعش بضمنهم ما يسمى القائد العسكري .

  5. أبطال الفرقة العاشرة يدمرون 8 أوكار لعناصر داعش الإرهابي ويقتلون من فيها وبضمنهم قياديين في منطقة  الجرايشي ضمن المحور الشمالي  لعمليات  الأنبار”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*