مؤسسة اليتيم تبرم اتفاقاً مع شبكة الإعلام العراقي لإنتاج برنامجين إذاعيين

291

m-11-2015-11

بغداد – الحكمة: أبرمت مؤسسة اليتيم الخيرية في العاصمة بغداد اتفاقا مع شبكة الإعلام العراقي استناداً الى مذكرة التعاون الموقعة بينهما سابقا والتي أثمرت انطلاق الحملة الوطنية لكفالة الأيتام في العراق بدعم مالي ولوجستي من قبل المؤسسة ورعاية إعلامية من قبل الشبكة، ويتضمن الإتفاق إنتاج برنامجين اذاعيين باقتراح ودعم المتبرعين المتفاعلين مع المؤسسة بهدف إحياء سيرة وشعائر أهل البيت (عليهم السلام) في شهري محرم الحرام وصفر الخير.

وذكر القسم الإعلامي للمؤسسة ببغداد لـ (الحكمة) أن “البرنامج الأول بعنوان “ثلاثون في ثلاثون” ويبث عبر راديو العراقية ابتداء من الأول من شهر صفر الخير وعلى مدى ثلاثين حلقة إذاعية تتناول ثلاثين جزءا من القرآن الكريم عبر مشاركة المستمعين للبرنامج من خلال أسئلة يطرحها مقدم البرنامج حول الآيات القرآنية المباركة و كذلك العبر والدروس المستوحاة من واقعة الطف الأليمة ومدى ارتباطها بقضية الأيتام ورعايتهم بعد فقد معيلهم وكافلهم، وتختتم الحلقات بإهداء ما قرئ من القران الكريم للعباس بن علي (عليهما السلام) “.

وأضاف “البرنامج الثاني يحمل عنوان “وارث الانبياء” ويقع في ثلاثين حلقة إذاعية تبث عبر أثير جمهورية العراق الأسبوع المقبل ويسلط الضوء على القيم التي تحملها وتتضمنها زيارة وارث الخاصة بالإمام الحسين (عليه السلام). إضافة إلى مشاركة شعراء حسينيين في الحلقاتـ وخصصت المؤسسة للفائزين المشاركين في البرنامجين من المستمعين الكرام جوائز قيمة يومية إضافة إلى الجائزة الكبرى وهي عبارة عن عمرة إلى مكة المكرمة للفائزين بالبرنامجين تعلن في ختام البرنامجين عبر القرعة العلنية لكل برنامج”.

وتابع ” تدعو المؤسسة كافة المؤمنين لمتابعة برنامجها التلفزيوني الأسبوعي “كفالة يتيم” الذي يعرض كل يوم سبت الساعة الرابعة والنصف مساء على شاشة قناة العراقية الفضائية ضمن الحملة الوطنية لكفالة الأيتام في العراق”.

يشار إلى أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني التي يرعاها مكتب المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم مد ظله ، وهي مسجلةٌ ضمن دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*