انفجار عبوة ناسفة في الحرية وإحباط أخرى قرب الكاظمية ببغداد

374

12-11-2015-S-21

     الحكمة – وكالات: أعلن مصدر أمني في وزارة الداخلية اليوم الخميس، عن استشهاد  وجرح ستة أشخاص بانفجار عبوة لاصقة وضعت في باص في منطقة الحرية ببغداد.

  وقال المصدر في حديث صحفي  أن “عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل باص نوع (كيا)، انفجرت صباح اليوم في منطقة الحرية شمال غرب بغداد، مما أسفر عن استشهاد شخصين وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالباص”.

وبيّن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقًا لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه”.

 وفي سياق متصل أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد وفقًا (للإعلام الحربي) بأن “قوة من (ف3 ل8) شرطة اتحادية، تمكنت من إحباط عملية تفجير يستهدف المواطنين الأبرياء بواسطة عبوة ناسفة وضعت داخل عجلة نوع كيا باص، قرب جسر الدباش ضمن منطقة الكاظمية المقدسة شمال العاصمة بغداد”.

وأضاف المصدر أنه “في عملية نوعية وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت قوة من مقر اللواء الثاني شرطة اتحادية وبالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني من إلقاء القبض على خلية إرهابية، في منطقة السعدون، اعترفت بارتكابها أعمال إرهابية في بغداد”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*