فرقة العباس القتالية ترفع حالة الإنذار لحماية الشيعة التركمان في كركوك

321

14-11-2015-S-02

     الحكمة – وكالات: تداولت الأخبار بأن فرقة العباس القتالية التابعة إلى العتبة العباسية، رفعت حالة الإنذار في صفوف قواتها استعداداً لحماية الشيعة التركمان في قضاء طوزخورماتو ومناطق أخرى في الشمال من اعتداءات قوات البيشمركة، فيما أكدت تلك الأنباء إلى أن قيادة الفرقة أمهلت الحكومة والأكراد وبعض الجهات المسؤولة 24 ساعة لحسم أوضاع طوزخورماتو الأمنية أو اللجوء للتدخل بنفسها لفرض الأمن بشكل مباشر.

وبحسب تلك الاخبار فإن الفرقة تجري تحركات عاجلة لكافة قواتها، وتتحرك نحو هذه المنطقة للدفاع عن الشيعة التركمان الذين تعرضوا إلى اعتداءات على يد قوات البيشمركة.

وأشارت الأخبار التي لم يتضح مصدرها أن قوة من سرية المهمات الخاصة التابعة للفرقة وصلت إلى مدينة آمرلي عصر اليوم للسبب ذاته، مبينةً أن تلك السرية لا يتم تحريكها إلا بأمر من القيادة العليا للفرقة، وتضم نخبة قوات فرقة العباس وتمتاز بخبرات قتالية عالية ومجهزة بأحدث أنواع السلاح والآليات والدروع.

ويعزز هذا التحرك المعلومات التي ذكرت في وقت سابق والتي تفيد بان كتيبة الدروع والمدفعية تتهيأ للحركة، ومن المتوقع أن قوات الفرقة ستستقر في مواقع عدة حماية للتركمان الشيعة في الشمال وإلى أمد غير معلوم، هذا ولم يصدر تصريح رسمي من الفرقة في هذا الصدد.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*