الحكومة الفرنسية تعتزم حل المساجد ”المتشددة” عقب هجمات باريس

307
احد
احد المساجد في فرنسا

باريس – متابعة الحكمة :  أعلن وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، أمس الأحد، إن الحكومة ستبحث في جلستها المقبلة قرارا بحل المساجد التي تصفها بـ”المتشددة”، وذلك بعد يومين من إعلان حالة الطوارئ في البلاد، إثر الاعتداءات التي استهدفت باريس.

وقال كازنوف عبر قناة “فرانس 2” التلفزيونية وتابعته (الحكمة) إن “حالة الطوارئ هي أن نتمكن بطريقة حازمة وصارمة من أن نطرد من البلد أولئك الذين يدعون إلى الكراهية في فرنسا، سواء أكانوا منخرطين فعلا أو نشتبه في أنهم منخرطون في أعمال ذات طابع إرهابي”.

وأضاف قائلا إن “هذا يعني أيضا أنني بدأت بأخذ إجراءات بهذا الصدد، وسيجري نقاش في مجلس الوزراء بشأن حل المساجد التي يبث فيها الدعاة الكراهية أو يحضون عليها، كل هذا يجب أن يطبق بأكبر حزم”.

وذكر الوزير بأن الحكومة أقرت “زيادة كبيرة جدا لإمكانيات” أجهزة الاستخبارات حتى قبل اعتداءات الجمعة الماضي، لا سيما مع “خلق 1500 وظيفة” و”تخصيص حوالى 233 مليون يورو”، وتوسيع صلاحيات هذه الأجهزة من خلال “إجراءات تشريعية جديدة”.

وتساءل: “هل في إطار الحرب التي نعيشها يجب أن نمضي أبعد من هذا؟”، قائلا إن الجواب أعطاه الرئيس ورئيس الوزراء حيث قال: “نعم، يجب ذلك. حالة الطوارئ تتيح الوسائل لفعل ذلك، مثل فرض الإقامة الجبرية، والمداهمات.. هذه الوسائل سيتم اللجوء إليها كلها وبالكامل”.

ك ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*