الصناعة تعيد خط إنتاجها لـ(الكاربت) بعد توقف لعقدين

339

25-11-2015-S-09

     بغداد – الحكمة: أعلنت الشركة العامة للصناعات الصوفية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن عن تأهيل مكائنها لإنتاج نسيج التافت (الكاربت) وبنوعية جيدة وكفاءة عالية بعد توقفها لعقدين.

 وقالت الشركة في بيان تابعته (الحكمة) أنه ” تم إنجاز أعمال تأهيل مكائن الشركة والمتوقفة منذ سنوات طويلة لإنتاج الكاربت وتحسين نوعيته وإعادة تشغيلها بكفاءة عالية”.

وأضافت أن “الشركة تمكنت من إعادة تأهيل ثلاث مكائن لنسيج التافت (الكاربت) ضمن مشروع تأهيل معامل السجاد الميكانيكي ومعمل السجاد النافذ ومن تخصيصات الموازنه الاستثمارية للوزارة لسنة 2013 وما تلاها بعد توقفها عن العمل بما يزيد عن 20 عاماً”.

ونقل البيان عن مدير عام الشركة أحمد عبد الغفار الشهيب أن “الشركة باشرت وبالتعاون مع شركة (ألوان) التركية بإعادة تأهيل مكائن نسيج التافت لإنتاج الكاربت معقود الخملة ومقصوص الخملة والكاربت المنقوش بعد أن كانت مشطوبة أو قيد الشطب”.

وأوضح الشهيب “كما تمكنت الشركة من إنجاز أعمال التأهيل والتشغيل التجريبي بعد إجراء تحويرات على المكائن لتعمل بثلاث سرع ما أسهم في زيادة طاقتها الإنتاجية وتحسين نوعية المنتوج ليضاهي ما متوفر في اللأسواق المحلية”.

وأشار إلى أن “الشركة وبعد أن حققت تطورًا في نوعية منتج الكاربت في المرحلة الأولى من خلال تأهيل مكائن نسيج التافت باشرت بتأهيل ماكنة التجفيف المتقادمة [RAM] والتي تمثل مرحلة التكملة للمنتج من أجل الحصول على جودته النهائية وذلك بإعدادها خطة عمل لتأهيل قسم التكملة وبالتعاون مع شركة (ألوان) التركية أيضًا”.

وتابع أن “ملاكات الشركة قامت وبجهود ذاتية من إعادة تأهيل ماكنة حلاقة السجاد الميكانيكي وإعادتها إلى العمل بوقت قياسي بعد أن كانت متوقفة لفترة طويلة” كاشفًا عن “سعي الشركة لشراء ماكنة نقشة حرارية لغرض إضافة مظهرًا جديدًا لمنتجات الشركة من البطانيات ولمواكبة التطور العالمي في مجال التصاميم والشركة الآن في طور إجراء التجارب بهذا الخصوص”.

س م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*