انطلاق مهرجان السفير الثقافي الثالث على أروقه مسجد الكوفة المعظم بمشاركة دولية وعربية

222

الكوفة

ينطلق على ارض مسجد الكوفة المعظم مهرجان السفير الثقافي الثالث بمشاركة دولية وعربية والذي يتزامن إقامته ذكرى الخامس من شوال سنة 60 للهجرة التي استقبلت فيها مدينة الكوفة السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) كمبعوثاً للإمام الحسين (عليه السلام)  والذي تقيمه أمانة مسجد الكوفة المعظم لمدة خمسة أيام للفترة من 13-17من شهر أب.

وبين مسؤول إعلام أمانة مسجد الكوفة المعظم فراس محمد الكويتي خلال لقائه عددا من الإعلاميين والصحفيين العاملين في المؤسسات الإعلامية بالنجف الأشرف أن” المهرجان سيقام علىأروقة مسجد الكوفة المعظم بمشاركة دولية ومحلية والذي سينطلق تحت شعار (من مسلم بن عقيل(ع) إلى الإمام المهدي (عج) تاريخ سفارة ومستقبل ظهور )بإقامة العديد من الفعاليات الأدبية والثقافية والبحثية والفنية “,مبينا أن “يوم الثلاثاء المقبل(الثالث عشر من آب الجاري) سيعلن عن افتتاح هذا المهرجان الذي سيتضمن انعقاد مؤتمر الإمام المهدي (عج)  بجلستين صباحية ومسائية حيث سيتم عرض العديد من البحوث التي تدعو الى الإعداد السليم القائم على العلم والمعرفة التي يدعو لها الإمام المهدي(عج) والتي قدمت من أساتذة وأكاديميين من جامعات بغداد والكوفة والقادسية”.

وبين الكويتي أن” اليوم الثالث للمهرجان سيتضمن إقامة مسابقة السفير القرآنية الثالثة بمشاركة دولية ومحلية حيث قدمت دعوات لقراء القران الكريم وحفظته في العديد من الدول العربية والعالمية وفي العراق من خلال الجمعيات والمؤسسات القرآنية “,مضيفا, ان “اليوم الرابع للمهرجان الذي سمي (بيوم الشعر) حيث ستصدح حناجر شعراء الشعر الفصيح والشعبي في جلستين مسائيتين بعد أن قدمت دعوات للعديد من الشعراء العرب والعراق” في حين ستقام في اليوم الخامس والأخير مسابقة مسلم بن عقيل (ع) للإبداع وحفل الختام بتقديم العديد من الجوائز والدروع وشهادات التقدير على المشاركين والمساهمين والفاعلين في المهرجان فضلا عن تكريم لجان المهرجان”.

وضمن فعاليات المهرجان بين مسؤول إعلام مسجد الكوفة المعظم انه “سيتم افتتاح ثلاث معارض يتضمن الأول افتتاح وعرض لوحات في الخط العربي والزخرفة الإسلامية إضافة إلى معرض للصور الفوتوغرافية ومعرض الكتاب الدولي بمشاركة دور نشر وعدد من الفنانين والمصورين من داخل العراق وخارجه .

ودعا الكويتي “الإعلاميين والصحفيين في النجف الأشرف وخارجها الى إبراز المهرجان بالصورة الحقيقية وإظهار مكانة مسجد الكوفة المعظم وأرثه الحضاري والثقافي والتاريخي والدور البطولي لمبعوث الإمام الحسين (عليه السلام) مسلم بن عقيل (عليه السلام) والعمل بشكل مساند ومتعاون مع اللجنة الإعلامية ولجان المهرجان كافه”.

شبكة اعلام النجف الاشرف

تعليق 1
  1. ادارة دار الفرات للثقافة والاعلام في بابل يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم / السلام عليكم …
    نحن دار الفرات في محافظة بابل للطبع والنشر . نود المشاركة في مهرجان السفير لسنة 2013 الذي سيقام على اروقة مسجد الكوفة . وتوجد لدينا اكثر من ( 400 ) اصدار من الكتب الدينية والتاريخية . ونحن نكون مشكورين لتواصلكم معنا .. وشكراً

    علي عبد الرضا عوض
    أدارة دار الفرات للثقافة والاعلام / بابل
    10 / 8 / 2013
    07809494773 / ali.abas505@yahoo.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*